الارصاد" تحذر: غدا يوم صعب جدا .... والافضل عدم الذهاب للمدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20022016

مُساهمة 

. الارصاد" تحذر: غدا يوم صعب جدا .... والافضل عدم الذهاب للمدارس





يتساءل الكثير من الناس  يومياً عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية للطقس ، وذلك في ظل التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد هذا الشتاء ،من سقوط أمطار وصلت لحد السيول في كثير من محافظات الجمهورية والتي أدت الى حدوث الكثير من الكوارث وأودت بحياة العديد من الأشخاص أما غرقاً او صعقاً بالكهرباء

كما تعرضت البلاد منذ أيام الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حتى تجاوزت 30 درجة في محافظة القاهرة ، مما جعل الكثير من الأشخاص يضطرون الى تخفيف الملابس ، ثم بدأت درجات الحرارة في الانخفاض بداية من يوم الجمعة الماضي وهذا ما تعود عليه الناس من شهر أمشير.

أما بالنسبة لطقس غداً الأحد فقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية في معظم الأنحاء من البلاد وتكون هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة والتي تصل الى حد العواصف ، مما يؤدي الى انخفاص الرؤية واضطراب في حركة الملاحة البحرية ، والاحساس بعودة أجواء فصل الشتاء، بسبب الاحساس ببرودة الجو.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تكاثر السحب النخفضة والمتوسطة وسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط سيكون مضطرباً وارتفاع الموج به من 3- 4 أمتار ، اما بالنسبة للبحر الأحمر فسيكون الرياح معتدلة الى مضطربة والرياح شمالية غربية فى البحرين المتوسط والأحمر.

وتحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تخفيف الملابس بسبب انخفاض درجات الحرارة وضرورة ارتداء الملابس الشتوية بسبب التقلبات الجوية التي ستتعرض لها البلاد في الأيام القادمة.

واليكم بيان ببعض درجات الحرارة المتوقعة غداً باذن الله
القاهرة : 10 18
الإسكندرية : 9 16
السويس : 11 19
مطروح : 7 13
بورسعيد : 12 18
دمياط : 11 17
وسط الدلتا 14 24
شرم الشيخ 16 24
سوهاج 14 26
الأقصر 13 31
أسوان 16 33
نويبع 14 18

كما حذر الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقًا، من خروج مرضى الحساسية والأطفال وكبار السن غدًا للشوارع والأماكن المفتوحة والتزام ما دون ذلك بارتداء نظارة شمس وكمامة لحماية العين والأنف الفم والجلد.

وأضاف الدكتور هانى الناظر، فى تصريحات صحفية حال عدم الرغبة فى ارتداء كمامة يجب أن يغطى الفرد الأنف والفم بأى شكل حتى وإن كان بوضع منديل قماش أو ارتداء "كوفية" يتم استعمالها فى تغطية الوجه.

وطالب الناظر فى ظل تقلبات الجو بالحرص على تناول الماء بشكل كافٍ يوميًا ووضع كريم حماية على الجلد عند التعرض لأشعة الشمس والاستحمام بماء دافئ وصابون جلسرين، بجانب وضع كريمات ترطيب بشكل يومى منعًا لجفاف البشرة، وتناول السلاطة الخضراء والفواكه بانتظام.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الارصاد" تحذر: غدا يوم صعب جدا .... والافضل عدم الذهاب للمدارس :: تعاليق

مُساهمة في 20/02/16, 10:53 pm  Mr.Riad



توقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عدم استقرار الطقس ابتداء من غد، مشيرا إلى أن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاضا ملحوظا وعاصفة ترابية.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء القاهرة»، تقديم الإعلامية إنجي أنور، المذاع على فضائية «TEN»، أن قاطني الوجه البحري، شعروا ببرودة الجو بسبب انخفاض درجات الحرارة لأقل من 10 درجات.

وأضاف أن الرياح ستشهد حالة من النشاط السريع، محملة بالأتربة، مشيرا إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد عاصفة ترابية كبيرة، محذرا من تخفيف الملابس، ومرضى الجهاز التنفسى، من تجمع أماكن الأتربة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى