إمسك: وزارة التربية والتعليم نسيت وأصدرت قراراً سبق إصداره من شهرين فقط !!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20022016

مُساهمة 

. إمسك: وزارة التربية والتعليم نسيت وأصدرت قراراً سبق إصداره من شهرين فقط !!!!





أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قراراً وزارياً رقم ( 64 ) بتاريخ : 18 / 2 / 2016 بتشكيل لجنة مكافحة الفساد بديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية تختص بإعداد الخطة التنفيذية الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالديوان العام والجهات التابعة لها.

ونص القرار على أن تختص هذه اللجنة بمتابعة تنفيذ خطة الوزارة لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2015/2018، واقتراح إجراء تعديلات فى الخطة المشار إليها فى ضوء التقارير التى ترفع للجنة من اللجان الفرعية، وتكليف من ترى اللجنة تكليفه بمهام محددة، والتنسيق مع الأجهزة المعنية لتحقيق عدة أهدف منها: الارتقاء بمستوى أداء الوزارة، وتحسين الخدمات التى تقدمها، وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة لدى العاملين بالوزارة، والمديريات التعليمية، وتحديث واقتراح التشريعات، والقرارات.
* مع أن نفس القرار صدر من نفس الوزير برقم 412 بتاريخ 15 نوفمبر 2015 والخاص بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

تنص على تشكيل لجنة عليا بديوان عام الوزارة تعمل على مكافحة الفساد بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية وجميع الجهات التابعة للوزارة ويحدد القرار الوزارى تشكيل لجنة مكافحة الفساد والمكونة من 8 اعضاء ورئيس للجنة.
وتتكون اللجنة العليا في الوزارة من :
1- رئيس قطاع مكتب الوزير - رئيساً .
2 - رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي - منسقاً .
3 - رئيس قطاع التعليم العام - عضواً .
4 - مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين - عضواً .
5 - مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية - عضواً .
6 - رئيس الإدارة المركزية للأمن - عضواً .
7 - رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء - عضواً .
8 - مدير عام الشئون القانونية - عضواً .
9 - مدير عام التوجيه المالي - عضواً .
** ويرأس هذه اللجنة في المديريات مدير المديرية ، وفي الإدارات التعليمية مدير عام الإدارة ، وطبعاً - في المدارس مدير المدرسة !!! .

السؤال هنا لمعالي وزير التربية والتعليم : لمّا لجان مكافحة الفساد تم تشكيلها من القيادات ، الذين في أيديهم وتحت سيطرتهم المناصب والميزانيات ، فلمن تم تشكيل هذه اللجان ؟ !!! ، هل تم شكيلها لمكافحة فساد الطلاب ؟ !!! أم فساد المعلمين والعمال والإداريين ؟ !!! .
ومر على تشكيل هذه اللجان شهرين ونصف دون الإمساك بحالة فساد واحدة !!! ، وهذا معناه أن وزارة التربية والتعليم خالية من الفساد تماماً !!! ، وعلى رئيس الوزراء منح وزارة التربية والتعليم كأس الوزارة الخالية من الفساد !!! ، وقطع لسان اللي يجيب سيرة أي فساد في وزارة التربية والتعليم !!! ، السؤال لماذا صدر القرار 64 طالما القرار 412 لم يكشف عن حالة فساد واحدة ؟ !! ، ولماذا صدر القرار 64 وهناك بالفعل قرار وزاري بتشكيل لجنة مكافحة الفساد من شهرين فقط ؟ !!! .
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين ....

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى