مفاجأة ... الحكومة ترفض دفن "هيكل" بقريتة برقاش ... تعرف على الاسباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17022016

مُساهمة 

. مفاجأة ... الحكومة ترفض دفن "هيكل" بقريتة برقاش ... تعرف على الاسباب





أكد ياسر عبدالحكيم، رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر، بالجيزة، أن المدفن الخاص بالكاتب محمد حسنين هيكل، الكائن بقرية برقاش التابعة للمدينة مخالف ولم يصدر له قرار أو ترخيص بالإنشاء.

وأضاف أن الكاتب الراحل كان قد تقدم بطلب للواء فتحي سعد محافظ الجيزة السابق، بالموافقة على إنشاء مدفن خاص بالعزبة، وتم رفض الطلب من قبل المجلس التنفيذي والمحافظ والقيادات الشعبية، مشيرا إلى أنه سيتم بحث الموضوع لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لافتا إلى أنه غير مسموح الدفن فيه.

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بديوان عام محافظة الجيزة أن هيكل تقدم بطلب إلى مجلس الوزراء بعد رفض المحافظة إنشاء المدفن، وتم التأشير عليه بأنه لا مانع بعد موافقة الجهات المختصة، وهي لجنة من المحافظة والزراعة بالجيزة، لافتا إلى أن مديرية الزراعة رفضت الطلب وبناء عليه لا يجوز إنشاء المدفن حتى في حالة حصوله على تصريح داخلي من مجلس مدينة منشأة القناطر.

وأضاف أنه تم إغلاق الملف برفض الطلب، ولم يصدر أي قرارات بشأنه من ذلك التاريخ، منوها بأنه قد يكون تم تقديم طلب استثنائي لوزير الزراعة في ذلك الوقت، أمين أباظة، لأنه إحدى الجهات المختصة بالموافقة، إلا أنه لم يتم إخطار المحافظة أو مديرية الزراعة بالجيزة بهذا الأمر لإقرار الموافقة، وبناء عليه لم يتم إصدار تصريح بإنشائه.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى