تعليم بورسعيد.... يحارب هروب الطلاب من على اسوار المدارس بتحويل المديرين للتحقيق فورا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17022016

مُساهمة 

. تعليم بورسعيد.... يحارب هروب الطلاب من على اسوار المدارس بتحويل المديرين للتحقيق فورا





أحالت الدكــتورة فــاتن صالح وكيــل الوزارة ببورسعــيد مدير مدرسة السادات الثانوية للبنين ببورفؤاد والإشراف بالمدرسة للتحقيق بسبب قفز الطلاب من أعلي سور المدرسة وخروجهم أثناء اليوم الدراسي دون حسيب أو رقيب.

وقامت الدكتورة فاتن صالح وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنتظام العملية التعليمية بإدارة بورفؤاد التعليمية المحافظة.

وشاهدت صالح اثنين من الطلاب بالصف الثاني الثانوي يقفزان من أعلي سور مدرسة السادات الثانوية للبنين ببورفؤاد للشارع المقابل للمدرسة  أثناء اليوم الدراسي ،فقامت بالتوجه للمدرسة مباشرة .

وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية بها  بحضور ا.علاء الدسوقي مدير إدارة بورفؤاد التعليمية وتم استدعاء لجنة من الشئون القانونية للتحقيق مع المدير الإشراف  .

وكانت الدكــتورة فـــاتن صالح وكيل وزارة التربـــية والتعلـــيم ببورسعيد قد قامت بجولة تفقدية بحضور علاء الدسوقي مدير إدارة بورفؤاد لعدد من المدارس بادارة بورفؤاد وشمال  لمتابعة سير العملية التعليمية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنتظام العملية التعليمية بالمحافظة.

فقد حرصت على حضور طابور الصباح وسماع الإذاعة المدرسية وعروض أنشطة  بمدرسة  بورفؤاد الإعدادية  ثم مدرسة طلعت حرب و السادات وأنهت جولتها  بمدرسة القناة الإبتدائية.

والتي تسير علي نهج التعليم في الدول المتقدمة ..حيث شهدت الدكتورة فاتن صالح وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد أساليب التعلم الحديثة وتطبيقها بمدرسة  بورفؤاد الإعدادية - لأول مرة ببورسعيد- علي طراز الدول المتقدمة  باستخدام السبورات التفاعلية وكافة أساليب التعلم النشط واستيراتيجيات التعلم الحديثة و تجهيز القاعات وتزويدها بالأساليب التكنولوجية الحديثة.

حيث الطالب هو العنصر الفعال في العملية التعليمية يتغير مكانه ويذهب هو بنفسه لمعلمه وكذا تحويله إلي مشاركا بدلا من متلقي - كما كان قديما - مما يعطي للعملية التعليمية حيوية وتكون أكثر جاذبية للطلاب وقد  لاقت هذه التجربة الحديثة  استحسان الجميع .



و أرسل أولياء الأمور الشكر والتقدير والاحترام لكل من ساهم في نشر هذا النوع من التعليم  بإشراف وكيلة الوزارة  ، حيث تم تحويل فصول المدرسة إلى قاعات تكنولوجية مزودة بأحدث الأجهزة التعليمية التكنولوجية و مع تفعيل دور كل من  المدرس و المدرس الميسر بنفس القاعة و ذلك للحد من الكثافة المرتفعة بالفصول.



بالإضافة إلى  استخدام أساليب التعلم النشطة الحديثة و تحويل القاعات إلى متحف اثرائى للأنشطة الناتجة عن تفاعل الطلاب مع المواد الدراسية و استخدام أساليب تقويمة  و تقييمة  تثرى الاداء التعليمي وقياس مستمر لمؤشرات نجاح الطلاب و هذه التجربة تجرى حاليا ب 4 مدارس بالمحافظة  هي مدرسة الغرفه التجارية الابتدائية و مدرسه القناه الابتدائية و مدرسه بورفؤاد الإعدادية  و 6اكتوبر الإبتدائية  و التجربة تحظى باهتمام شديد لدى قيادات بورسعيد بقيادة اللواء أركان حرب الوزير عادل الغضبان محافظ بورسعيد.



ومن جانبها كلفت الدكــتورة وكـــيل وزارة التربـــية والتعلـــيم ببورسعيد مدير مدرسة بورفؤاد الإعدادية للبنات  تفعيل دور اتحاد الطالبات علي أن أن يكونوا مسئولين عن حركة الطالبات بين القاعات ، وكذا الإهتمام بالإذاعة المدرسية بحيث تكون هناك منافسات بين الفصول وخاصة المنافسة بين فصول اولي إعدادي، و تفعل دور المبعوثين لتدريب معلمى المدرسة علي استخدام أساليب التعلم النشط واستراتيجيات التعلم الحديثة .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى