ننشر ... الشروط الجديدة لشغل وظائف "مدير المدرسة والوكيل و التوجيه ومعلم خبير ومعلم مساعد متميز وكبير معلمين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16022016

مُساهمة 

. ننشر ... الشروط الجديدة لشغل وظائف "مدير المدرسة والوكيل و التوجيه ومعلم خبير ومعلم مساعد متميز وكبير معلمين"






المادة 78
يتكون جدول وظائف التوجيه من وظيفة موجه وتعادل وظيفة معلم مساعد متميز، وظيفة موجه اول وتعادل وظيفة معلم خبير، وظيفة موجه عام وتعادل وظيفة كبير معلمين.
ويتم اختيار شاغلى وظيفة موجه من بين من يشغلون وظيفة معلم متميز كما يتم اختيار شاغلى وظائف موجه اول وموجه عام من الوظيفة الادنى مباشرة من وظائف التوجيه بشرط قضاء ست سنوات على الاقل فى ممارسة العمل الفعلى فى الوظيفة الادنى.

ويشترط للترقية بين وظائف التوجيه اجتياز الاختبارات التى تقيس مكون الثقافة والمهارات العامة، ومكون المعارف المتخصصة التى تقيس تمكن الموجه فى مجال تخصصه الاكاديميى، وذلك طبقا لما تحدده الاكاديمية المهنية للمعلمين، وتحدد اللائحة الننفيذية اعباء العمل ونسب وظائف التوجيه الى وظائف التعليم.

المادة 79
يتم اختيار شاغلى وظيفة مدير ووكيل المدرسة من بين شاغلى وظيفة معلم متميز على الاقل لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وتحدد اللائحة التنفيذية اجراءات وأسس الاختيار ويكون لكل مدرسة مدير واحد أو أكثر من الوكلاء بحسب عدد الفصول بها ووفق احتياجات الادارة المدرسية، طبقا لما تحدده اللائحة التنفيذية.


طبقا لـ  قانون التعليم الجديد التى اعدته وزارة التربية والتعليم لعرضه على مجلس الوزراء

الاستاذ محسن شعراوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى