بيان عاجل بشأن قرار خصم 2% من رواتب المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14022016

مُساهمة 

. بيان عاجل بشأن قرار خصم 2% من رواتب المعلمين





أصدرت نقابة المعلمين المستقلة بيان عاجل بشأن قرار  خصم 2% من رواتب المعلمين  بدلا من أن تطالب  "المهن التعليمة" بزيادات  تقرر  زيادة الخصومات  متسائلة "بأى منطق تفكرون".

وأكد البيان أن التجديد النصفي للمنتخبين وليس للمعينين بحكم قضائي مؤكدة أنها ستبدأ اجراءات رفع الحراسة مشيرة في ذات الوقتن أن  قــرارت "المهن التعليمية مرفـوضة.

وأضاف البيان أن مجلس نقابة المهن التعليمية لم تقدم شيئـا للـمعـلمـين مؤكدا أن ورحيـلـه أصبح ضـرورة حتمـية.

وأردف البيان" السيد المستشار / الحارس القضائي  / أعضاء لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية اعلموا أيها السادة أننا ومعنا جموع المعلمين المصريين لن نسمح أبداً بتمرير قرار خصم مليما واحدا من رواتبنا إلا بعد إجراء الانتخابات واختيار ممثلي المعلمين على مستوى الجمهورية" .

وشدد البيان أنه بداية من الغد سيتم الشروع في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية التي كفلها لنا الدستور المصري لرفع الحراسة عن النقابة من أجل وقف نزيف أموالنا المهدرة على مر العقود الماضية دون ادنى فائدة تذكر لأى معلم بالإضافة إلي جمع توقيعات جميع المعلمين على استمارات لإرسالها إلي الإدارات والمديريات ترفض أى خصم من الراتب.

وتسأل البيان "هل من المعقول أيها السادة أنكم بدلاً من أن نراكم ترفعون أصواتكم لتطالبوا لنا بزيادات في الرواتب تساعدنا على مواجهة أعباء المعيشة والارتفاع الجنوني في الاسعار نراكم تحاولون زيادة هذه المعاناة  وتعملون تمرير بقرار لزيادة الاستقطاعات من رواتبنا  أليست أبسط قواعد عمل النقابات أن تطالب بحقوق اعضائها؟".

 وأوضح البيان أنه لولا أصوات العقل الموجودة بينكم لما كنا صمتنا طوال الفترة الماضية  فلقد أعطاكم المعلمون فرصتكم كاملة غير منقوصة ومع الأسف لم تحققوا أى انجاز يذكر في مجال استعادة حقوق المعلمين ولم تتقدموا الصفوف ولو يوما واحدا للدفاع عن مصالح المعلمين .

ودعت "المستقلة"  النقابة الي الاستماع إلي صوت العقل والدعوة لانتخابات خلال شهر على  الأكثر استجابة لمطالب المعلمين الراغبة بل والمتشوقة  لعودة نقابتهم إليهم ليتمكنوا من إدارة شئونها بعيدا عن أى انتماءات حزبية أو إملاءات سياسية وغيرها من التصرفات الغير جيدة التي أفسدت النقابة وأهدرت أموالها  طوال العقود الماضية .

وأشار البيان أن علي جموع المعلمين المصريين ان يعلموا أن نقابة المعلمين المستقلة لن تسكت على أى قرار نراه ضارا بمصالح المعلمين ومصادر أرزاقهم .

وتابع البيان" لسنا مكتوفي الأيدي فأعينونا بقوة ولنقف صفاً واحداً حتى تعود النقابة لأصحابها الحقيقيون ".    

الاستاذ محسن شعراوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى