التعليم: زيادة أسعار مجموعات التقوية و توزع "5 % للنقابة و 90% للمعلمين و 5% للمدير والاداريين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09022016

مُساهمة 

. التعليم: زيادة أسعار مجموعات التقوية و توزع "5 % للنقابة و 90% للمعلمين و 5% للمدير والاداريين"





أعلنت وزارة التربية والتعليم زيادة أسعار المجموعات الدراسية، مع توحيد المسمى لها، وإلغاء ما كان يطلق عليها المجموعات العادية والمتميزة. وقال مصدر مسئول بالوزارة، أن سعر الاشتراك بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية وصل إلى 20 جنيها و25 جنيها للصفين الأول والثانى الإعدادى، بدلا من 10 جنيهات للمجموعة العادية و15 للمتميزة طبقا للقرار السابق.
 وأوضح المصدر أن اشتراك طلاب الشهادة الإعدادية أصبح 30 جنيها بدلا من 15، موضحا وصل شتراك طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى 35 جنيها بدلا من 25 جنيها فى القرار القديم، إضافة إلى 45 جنيها لطلاب الثانوية العامة بدلا من 35، مشيرا إلى أن هذه الأسعار بالنسبة لطلاب مدارس القرى.
 وأشار المصدر إلى أن تلاميذ المرحلة الابتدائية فى المدن وصل سعر الاشتراك إلى 35 جنيها بدلا من 20 جنيها و25 للصفين الأول والثانى الإعدادى و 40 جنيها للشهادة الإعدادية بدلا من 30 جنيها فى القرار السابق،، إضافة إلى 45 جنيها للصفين الأول والثانى الثانوى بدلا من 35 و60 جنيها لطلاب الثانوية العامة بدلا من 45.
 وأكد المصدر، أن المدارس الرسمية للغات والمعاهد القومية تم تحديد شريحة معينة لطلابها، حيث وصل سعر الاشتراك بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية إلى 40 جنيها بدلا من 25 و35 للصفين الأول والثانى الإعدادى و45 للشهادة الإعدادية و50 جنيها للصفين الأول والثانى الثانوى، إضافة إلى 70 جنيها لطلاب الثانوية العامة.
وقال المصدر، إن مبالغ مجموعات التقوية توزع: 5 % منها لحساب نقابة المهن التعليمية، و90% للمعلمين القائمين على المجموعات و5% تقسم بين مدير المدرسة والوكلاء المشرفين على المجموعات والاداريين بحد أقصى 500 جنيه.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

التعليم: زيادة أسعار مجموعات التقوية و توزع "5 % للنقابة و 90% للمعلمين و 5% للمدير والاداريين" :: تعاليق

مُساهمة في 11/02/16, 09:02 pm  Mr.Riad


أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ، أن قراره الأخير الخاص بالمجموعات الدراسية، ليس مقصودا به زيادة أسعارها مثلما أعتقد البعض.
قال الوزير- في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد -:"أصدرت قرارا لتعديل القرار الذي كان صادرا منذ عام 2013 ، بشأن ضوابط مجموعات التقوية في المدارس، لانه كان ينص على وجود جدولين للأسعار تحت مسمى أسعار المجموعات العادية وأسعار المجموعات المتميزة ، ولاحظت أن هذا التقسيم كان يؤدي إلى تلاعب وسرقة من بعض المسئولين عن المجموعات بالمدارس والإدارات ، لذلك قررت وضع جدول واضح وصريح للأسعار".
وأوضح أن هذه الاسعار قابلة للزيادة أو الانخفاض، وفقا لطبية المنطقة الموجود بها كل مدرسة، بعد أن يقوم مجلس الادارة والادارة التعليمية
والمديرية بعرض مذكرة على الوزير، للمطالبة بزيادة أو خفض مصروفات المجموعات الدراسي في مدارس منطقة معينة، حتى يوافق عليها الوزير.
وأكد أن القرار هو أحد آليات محاربة الدروس الخصوصية، لأنه أتاح للطالب ان يختار المعلم الذي يريد اخذ مجموعة معه حتى لو خارج مدرسته، على ان تكون هذه المجموعة تحت مسئولية وزارة التربية والتعليم، لضمان رقابة الوزارة على المحتوى الذي يتلقاه الطالب، كما قررنا مكافأة معلمي المجموعات المدرسية بـ 90 % من أرباح المجموعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى