مسئول بالتعليم: المناهج المصرية متشابهة من حيث الموضوعات مع المناهج الاوروبية و الاختلاف فقط في طريقة العرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08022016

مُساهمة 

. مسئول بالتعليم: المناهج المصرية متشابهة من حيث الموضوعات مع المناهج الاوروبية و الاختلاف فقط في طريقة العرض





في ظل سياسة وزارة التربية والتعليم بالعمل على تطوير العملية التعليمية في مصر حيث تعمل وزارة التربية والتعليم على تطوير مناهج العلوم والرياضيات وكافة المناهج الأخرى في كافة المراحل الدراسية لأن المناهج التعليمية وطرق تدريسها وإرتباطها بالواقع هو الأساس لتحقيق نهضة تعليمية متقدمة لمصر.

ولهذا وفي إطار سعى وزارة التربية والتعليم نحو تطوير المناهج صرح مصدر مسئول بالوزارة عن أن اللجنة التي شكلتها الوزارة من أساتذة الجامعات وخبراء مركز تطوير المناهج والبحوث التربوية من أجل مراجعة وتطوير مناهج العلوم والرياضيات المصرية قد اكتشفت شيئاً مهماً ألا وهو أن المناهج المصرية الحالية التي تدرس للطلاب في مختلف المراحل التعليمية متشابهة من حيث الموضوعات مع المناهج الإنجليزية والفنلندية والستغافورية والألمانية وأن نسبة هذه التشابه في الموضوعات يصل إلى 80%.

وأشار المصدر أن الاختلاف فقط في طريقة عرض المنهج حيث أن طريقة عرض المنهج الدراسي في الدول التي تم ذكرها من قبل تتيح التفكير والتعلم الذاتي أي أن الطالب يبحث عن المعلومة بنفسه بمساعدة بسيطة من المعلم وهذا الأمر هو الذي تفتقده المناهج المصرية.

من الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت بتشكيل لجنة قومية مكونة من أكثر 170 خبير قامت بعقد ورش عمل مغلقة لمدة ثلاثة أيام من يومي الثلاثاء وحتى الخميس الماضيين بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر وتم تقسيم أعضائها إلى 9 لجان صغرى منها 5 لجان لتطوير منهج العلوم و4 لجان لتطوير ومقارنة منهجي الرياضيات والعلوم مع مناهج الدول الأخرى مثل إنجلتر وفنلندا وسنغافورا وألمانيا.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى