لعبة الفساد في وزارة التعليم ... بالتفاصيل فضيحة كتاب «رياضيات أولى ابتدائي»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05022016

مُساهمة 

. لعبة الفساد في وزارة التعليم ... بالتفاصيل فضيحة كتاب «رياضيات أولى ابتدائي»





فتحت وزارة التربية والتعليم تحقيقًا موسعًا لكشف تفاصيل ما يعرف في أروقة الإدارة المركزية للكتب "قطاع الكتب سابقًا"، بفضيحة كتاب الرياضيات للصف الأول الابتدائي، والذي تم توزيعه على الطلاب في الفصل الدراسي الأول رغم مخالفته المواصفات القياسية.

وحصلت "اخبار التعليم" على نسخة من الكتاب الذي تم توزيعه على الطلاب ناقصًا ١٢ صفحة من المقرر الدراسي، ليبدأ الكتاب من الصفحة رقم ١٣ وهذه مخالفة كانت تستوجب رفض الكتاب وتوقيع عقوبة مالية على دار النشر المسئولة عن توريده، لكن ما تم أن الكتاب تم قبوله وتوزيعه بالفعل عن طريق مسئولين في وزارة التربية والتعليم.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الكتاب المطبوع بمطابع «ميدي برنت» بالقاهرة كان قد تم رفضه في بادئ الأمر، وعادت الكمية الموردة والتي بها هذا الخطأ إلى المطبعة مرة أخرى، ولكن بعد ١٠ أيام تم قبول نفس الكمية، وتم توريدها إلى مدارس بالصعيد لتكون بعيدة عن أعين الرقابة، وقد أعدت الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم مذكرة بالواقعة وأرفقت معها نسخة من الكتاب، ورفعتها إلى وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني الذي أحالها بدوره للتحقيق.

اعترف عبده عبد الشافى، مير عام بقطاع الكتب بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بصحة ما نشرته "اخبار التعليم" حول عدم مطابقة كتاب الرياضيات للصف الأول الابتدائي للمواصفات.

وقال إن كتاب الرياضيات للصف الأول الابتدائى التيرم الأول تم طباعته بالمخالفة للمواصفات القياسية، وتم إحالة القضية إلى الشئون القانونية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أمر بتشكيل لجنة لفحص الكتب وتم فحصها بالفعل وأثبتت اللجنة أن الأخطاء ببعض الكتب لم تكن جسيمة بل يوجد عدد قليل من الكتب مكرر بها بعض الصفحات.

وكانت "اخبار التعليم" نشرت عن فتح وزارة التربية والتعليم تحقيقًا موسعًا لكشف تفاصيل ما يعرف في أروقة الإدارة المركزية للكتب "قطاع الكتب سابقا"، بفضيحة كتاب الرياضيات للصف الأول الابتدائي، والذي تم توزيعه على الطلاب في الفصل الدراسي الأول رغم مخالفته للمواصفات القياسية.

وتم توزيع الكتاب على الطلاب ناقصًا ١٢ صفحة من المقرر الدراسي، ليبدأ الكتاب من الصفحة رقم ١٣ وهذه مخالفة كانت تستوجب رفض الكتاب وتوقيع عقوبة مالية على دار النشر المسئولة عن توريده، لكن ما تم أن الكتاب تم قبوله وتوزيعه بالفعل عن طريق مسئولين في وزارة التربية والتعليم.
 
 
 


العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى