للمرة الثانية موقع تعليم الجيزة يتعرض للاختراق من قبل هكر "أنونيموس" ويعطل اعلان نتيجة الاعدادية 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04022016

مُساهمة 

. للمرة الثانية موقع تعليم الجيزة يتعرض للاختراق من قبل هكر "أنونيموس" ويعطل اعلان نتيجة الاعدادية 2016





فى أقل من 24 ساعة، تعرض موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة للقرصنة على يد بعض الخارجين عن القانون، وذلك بعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة مساء أمس.
وصرحت الدكتورة بثينة كشك مدير المديرية أن الموقع تعرض مساء أمس للاختراق فور اعتماد المحافظ النتيجة، وإعلان نسبة النجاح، وفوجئنا فور رفع النتيجة على الموقع باختراقه من قبل مجموعة تطلق على نفسها "أنونيموس" معلنة تعطيلها الموقع لحين إصلاح منظومة التعليم.

وأشارت مدير مديرة التعليم بالجيزة، إلى أنه تم تحرير محضر بشرطة الإنترنت بالواقعة لاتخاذ ما يلزم وإعادة تشغيل الموقع الذى تسبب فى حرمان الطلاب من الحصول على النتيجة قبل إعلانها بالمدراس السبت المقبل، بالإضافة إلى تعطل خدمات المديرية التى يتم تحديثها على الموقع باستمرار، من إعلانات داخلية خاصة بالمديرية والمعلمين أو أخبار ومسابقات.

 وأضافت أن الموقع بالفعل تمت استعادته مرة أخرى اليوم وتشغيل الخدمات بشكل مستقر، وبالفعل تم رفع النتيجة عليه وتمكن البعض من الحصول على النتيجة، إلا أنه تعرض عصر اليوم مرة أخرى للقرصنة من قبل نفس المجموعة.

من جانبه، أكد اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة،أنه تم تشكيل غرفة عمليات طارئة بالمحافظة للوقوف على آخر التطورات، مؤكدا أنهم تواصلوا مع شرطة الإنترنت بشكل مباشر لمعرفة كيفية وأسباب الاختراق وإمكانية تحديد مكان القرصنة، مضيفا أن هذا العمل إجرامى، ويجب أن يحاسب كل من تسبب فى تعطل وصول النتيجة للطلاب.
 كان موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة،قد تعرض مساء أمس للاختراق من قبل مجموعة تطلق على نفسها مجموعة "أنونيموس" ونشر بيان على الصفحة عن فشل التعليم وانتشار الفقر، وقامت المديرية بفك الاختراق إلا أنهم نجحوا مرة أخرى عصر اليوم فى قرصنته.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمرة الثانية موقع تعليم الجيزة يتعرض للاختراق من قبل هكر "أنونيموس" ويعطل اعلان نتيجة الاعدادية 2016 :: تعاليق

مُساهمة في 04/02/16, 09:43 pm  العلم والايمان


الهاكرز ينشرون نتيجة الشهادة الاعدادية بالجيزة للطلاب على موقع آخر:

بعد أن قام الهاكرز باختراق موقع مديرية تربية وتعليم الجيزة أمس، تمكنوا من سرقة نتائج طلاب الشهادة الاعدادية لطلاب محافظة الجيزة ونشرها على موقع بديل، ولم تكتفِ مجموعة القراصنة بنشر النتيجة فقط، بل قاموا بتوجيه رسالة للطلاب عبر موقعهم البديل، وكتبوا فيها:

   “إهداء من فريق أنونيموس رابعة قراصنة الثورة المصرية، لطلاب الجيزة الموقع مجانى شوف نتيجتك براحتك ولا الحوجة للمديرية ولا أى حاجة”.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى