الهلالي الشربيني: "أنا باشتغل من ٥ صباحا حتى ١٢ مساءًا لمصلحة الدولة ومش خايف من التغيير الوزاري"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03022016

مُساهمة 

. الهلالي الشربيني: "أنا باشتغل من ٥ صباحا حتى ١٢ مساءًا لمصلحة الدولة ومش خايف من التغيير الوزاري"






قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أي شبهة فساد يتم تحويلها إلى النيابة الإدارية، أو الشئون القانونية للتحقيق فيها، مشيرًا إلى أن «حنفية الفساد قفلت».
وأوضح الوزير، أنه لا يعلم أي شيء عن التغيير الوزاري، وأن من يُسأل عن ذلك رئاسة الوزراء، وأضاف لـ«البوابة»: «أنا باشتغل من ٥ صباحا حتى ١٢ مساءً، لمصلحة الدولة، ومش خايف من التغيير الوزاري».
وقال «الشربيني»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوصى بالاهتمام بالمناهج، ولذا فإن المناهج تعتبر من أولويات الدولة، موضحًا أن اللجنة المُشَكلة لتطوير مناهج العلوم والرياضيات تعمل الآن على دراسة وضع المناهج المصرية، وفق المناهج العالمية، وبعدها يتم تحديد إذا ما كنا فى حاجة لتطوير المناهج أو تغييرها أو تعديلها.
وأشار الوزير، إلى أن ورشة المناهج لم تحمل الوزارة أى «مليم»، وأن المجتمع المدنى هو الذى يقوم بجميع التكاليف، مؤكدًا أن تعاقب الوزراء للتطوير ليس شيئًا سيئًا، «فلا توجد دولة تتوقف عن التطوير».
وقال «الشربيني» إن هذه المناهج ستضم تقييمًا حول العادات والتقاليد وأساليب المجتمع، وأن اللجان القومية ستنتهى بعد ٣ أيام، من الفحص وإعداد تقارير مفصلة عن المناهج، دون تدخل منه أو من الوزارة، موضحًا أن ترشيح أساتذة اللجنة اتسم بالنزاهة، ومن قاموا بالترشيح هم رؤساء الجامعات، عن طريق مخاطبة الوزارة لهم، حيث تم اختيار ١٥٠ أستاذًا، من ١٢ جامعة، على مستوى الجمهورية.
وأضاف، أنه أعطى توجيهات صريحة للمديريات التعليمية بالمحافظات، لتفعيل مسارح المدارس، لاستيعاب الأنشطة خلال إجازة نصف العام، واستخدامها فى الأنشطة الطلابية مع العام الدراسى الجديد.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى