خبر عاجل.. وزارة التعليم عادت للعمل بقانون رقم 47

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30012016

مُساهمة 

. خبر عاجل.. وزارة التعليم عادت للعمل بقانون رقم 47






كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ألغت قانون الخدمة المدنية في جميع قراراتها الوزارية، وعادت إلى القانون رقم 47، وذلك على خلفية رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية في 20 من يناير الجاري.
وقال المصدر لـ"اخبار التعليم" إن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، جلس مع القانونيين بالوزارة، وجرى الاتفاق على تعطيل العمل بقانون الخدمة المدنية في القرارات الوزارية، الخاصة بتشكيل اللجان أو قرارات الندب بين الإدارات، بعد موقف البرلمان من القانون، والاعتماد بشكل كامل على قانون 47 الخاص بالعاملين المدنيين بالدولة.
وأشار المصدر إلى أن آخر قرارين وزاريين، أصدرهما الوزير، وهما ندب طارق طلعت لإدارة التعليم الخاص، ويسري فؤاد لمنصب مستشار مادة العلوم، استندا إلى القانون رقم 47 وليس قانون الخدمة المدنية، ما يعني أن الوزارة أسقطته من تعاملاتها.
وكان الوزير أصدر قرارًا وزاريًا رقم 20 يوم 21 يناير الجاري، واستندت خلاله إلى قانون الخدمة المدنية، رغم أن البرلمان كان قد رفضته في اليوم السابق لإصدار القرار الوزاري.
يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة، للتوافق مع البرلمان حول المواد الخلافية في قانون الخدمة المدنية، تمهيدًا لتعديل هذه المواد وإرسال القانون مرة أخرى للبرلمان لمناقشته.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى