ننشر ... بالتفصيل كل ما دار امس فى اجتماع نشطاء المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30012016

مُساهمة 

. ننشر ... بالتفصيل كل ما دار امس فى اجتماع نشطاء المعلمين




تم فى جو من الالفة والمودة عقد اجتماع لم الشمل والذى حضرة لفيف من نشطاء المعلمين من كيانات متعددة وغاب عنة مجموعة من النشطاء ممن دعوا للاجتماع بل ومن صمم لة الفوتو شوب .
قبل بداية الاجتماع تواجد امام النقابة مجموعة كبيرة من المعلمين وغيرهم ومنهم بعض الزملاء اتصلوا بى من الخارج ولم يستطيعوا الدخول وكان من بينهم الزميل الصحفى الجميل سامح النقيب والذى منع من الدخول ولو بتذكرة فضلا عن وجود كثافة غير عادية من الشرطة والامن وكأن هناك من ابلغ عنا رغم كوننا مجموعة بسطاء من المعلمين يهتمون لامر التعليم والمعلمين جئنا نناقش جدول الاعمال الذى يعلم بة الجميع ولم يدخل الا من جاء مبكرا بعد الصلاة او من جاء متاخرا بعد الرابعة عصرا .
وتم خلال الاجتماع مناقشة النقاط المعدة سلفا كجدول للاعمال كالتالى :
1- انتخابات النقابة .
2 - قانون التعليم
3- الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمعلمين
4 - انشاء مجلس قومى للتعليم والمعلمين .
التوصيات
- لم يتناول اى من الزملاء فكرة انشاء مجلس قومى للمعلمين وكانة كان هناك اتفاق على رفض الفكرة .
- بالنسبة للحقوق الاقتصادية للمعلمين اتفق الجميع على ضرورة الضغط لعرض قانون التعليم على المشرعين لمناقشتة واقرارة وفى هذا الحل الشافى لجميع قضايا المعلمين .
- كان النقاش حاميا وعلى اشدة فيما يخص قانون التعليم واقر الجميع ضرورة طرح القانون على السادة اعضاء مجلس الشعب فى كل دائرة وكذلك السادة اعضاء المجلس من المعلمين والاداريين كشكل من اشكال الضغط لاقرارة .
وكذلك ضرورة عودتة للمعلمين بعد مناقشتة من المشرعين للتاكد من كونة نفس القانون الذى اعدة المعلمون حتى لا يتم التلاعب بة او تعديلة .
ان يكون القانون موحدا من حيث الاجور لجميع العاملين بالتعليم معلم وادارى وعامل وقد تتفاوت النسب ولكن يجب ان يشملهم جميعا بمظلتة .
ومن حيث نوعية التعليم كذلك يجب ان يكون القانون موحدا لجميع المدارس العامة والخاصة والتجريبية واللغات والدولية بحيث تشملهم مظلة قانون موحد .
- واتفق الزملاء بضرورة الضغط فى حدود قدراتنا على النقابة العامة حتى يتم اجراء الانتخابات فى موعدها فى فبراير بصرف النظرة عما جاءت بة مذكرة الحارس القضائى .
اخر توصية اتفق جميع الزملاء على ضرورة تشكيل لجنة مماثلة لتنسيقية 10/9 بدون رئيس او منسق عام وانما دائرة مستديرة تشمل جميع الكيانات وممثلين من جميع معلمى مصر ويتم عمل جروب خاص بها للاستعداد لاجتماعاتها والدعوة لها .
انتهت التوصيات .
وهذة منى بصفة شخصية واتحمل مسئوليتها وحدى فاقول اهلا بكل زميل يريد ان يكمل رسالتنا ويبنى على ما انتهينا منة واخص دعوة التحالف فى 5/2 واشجع كل زميل يريد الحضور والمشاركة فيها .
كما اعتذر للاستاذين صلاح نافع واسلام منصور عن تاخر موعد الاجتماع وكان افضل لهما انصرافهما قبل ان يمر الامن والشرطة بالنادي
تحياتى لكل معلم يحترم مهنتة ويغار عليها ويحترم زملاءة .
السيد ابو زهرة .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى