المستشار الزند "وزير العدل": أقسم بتنفيذ إعدام مرسى..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28012016

مُساهمة 

. المستشار الزند "وزير العدل": أقسم بتنفيذ إعدام مرسى..




أطلق المستشار أحمد الزند وزير العدل قذائفه على جماعة الإخوان المسلمين، مطالباً بقتل 100 ألف إخوانى أمام كل شهيد.

وقال الزند، "أقسم بالله العظيم سننفذ حكم الإعدام ضد مرسى حال صدور حكم نهائى"، كما أكد أن شادى حسين وأحمد مالك سينالان أشد العقاب بعد إهانتهما لوزارة الداخلية، كما تطرق وزير العدل إلى المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات،وأرض قضاة بورسعيد والتفتيش على نادى القضاة وملف حسين سالم ومجلس إدارة النادى الأهلى وأسر شهداء الوطن، وغيرها من الأمور التى تشغل الشارع المصرى.

الجيش يثأر من المتطرفين ولن يكفينا مقابل الشهيد 400 ألف إرهابى

أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل، أن القوات المسلحة تثأر من الإرهابيين المجرمين الذين يعملون على نشر الفوضى وضرب أمن واستقرار البلاد بشكل سريع، مشيراً إلى أنهم يدفعون أرواحهم ثمناً لذلك، وتابع:" أنا بعتقد أن شهدائنا الأبرار لا يكفينا فيهم 400 ألف إرهابى..و أقسم بالله العظيم أنا شخصياً لن تنطفئ نار قلبى إلا إذا كان قصاد كل شهيد ، 10 آلاف من الإخوان ومن معهم ".

وقدم "الزند" خالص العزاء للقيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية والشرطة والشعب المصرى فى شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم من أجل ينعم الشعب المصرى بالأمن والاستقرار.

اتهامى بالاستيلاء على أراضى كذب وضلال من جماعة الإخوان

وقال المستشار أحمد الزند، إن اتهامه بالاستيلاء على أراضى فى الساحل الشمالى ومحافظة بورسعيد ومدينة 6 اكتوبر ما هى إلا أكاذيب وضلال وإفك من جماعة الإخوان الإرهابية وذيولهم فى كل مكان ، مضيفاً: " هذا هو دأب هذه الجماعة منذ ولداتها.. القصة معادة ومكررة.. ومحدش يشتم المستشار أحمد الزند فى مصر إلا تابع أو عضو فى جماعة الإخوان".

هشام جنينة يقود حملة شائعات ضدى فى "أرض نادى بورسعيد"

وعن أرض بورسعيد، قال وزير العدل، إن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، هو من يقود حملة شائعات "أرض نادى بورسعيد" مسخراً امكانات الجهاز ضده ، مشدداً على أنه لا يعتبر نفسه مدان حتى يدافع عن نفسه، مضيفاً أن "جنينة" يسخر بعض الإعلاميين لأسباب لا يعلمها إلا الله "ظن منهم أن ذلك يفقدنى حب الشعب المصرى"، وتابع:" ذلك عزيز .. ونيل هذه الأمانى مسألة مستحيلة لأن الشعب المصرى يسكن فى فؤادى وعقلى وقلبى وأعتقد أنهم يبادلونى هذا الحب".

ملف حسين سالم ينتهى قريباً والتصالح سينعش الدولة بـ10مليار جنيه

وقال وزير العدل، إن "هناك 10 ملفات للتصالح فى أموال الكسب غير المشروع نعمل عليهم الآن كوننا نلمس فيهم الجدية من بينهم حسين سالم الذى سينتهى ملفه قريباً"، مستطرداً :"عندنا 10 ملفات قدموا جوابات تصالح، وهم جادين فى التصالح، ومنهم من سوف ينتهى قريباً وحجم الأموال فيهم تزيد عن 10 مليار جنيه، ويوجد طلبات كثيرة أخرى، ولكن لم نلتمس فيهم الجدية، حسين سالم من القضايا التى سوف تنتهى قريباً".

ورداً على سؤال مقدم البرنامج عن حجم الأموال فى قضية رجل الأعمال الهارب حسين سالم، قال وزير العدل:" لا استطيع أن أقول كون هذا سراً .. لكن المبلغ يحقق إلى حد كبير جداً ما تستحقه مصر والخزينة العامة، وأعتقد ان الاتفاق وصل إلى حد مرضى بل يكون جدى .. تحت العشرة مليار بشوية".

وفى سياق آخر، أكد "الزند" إنه لا يستطيع وزير العدل أن يصرف مبالغ مالية لأى قاضى لأن ذلك بيد مجلس القضاء الأعلى، لافتاً إلى أن ترديد البعض بأن هناك شئ أسمه "بدل شموخ" شئ لا يصدقه عقل، وتابع:" بعض السذج ذوى العاهات العقلية يصدقوا.. يعنى أيه بدل شموخ دى يعقلها عاقل".

تيار الاستقلال الوجه الكئيب للجماعة الإرهابية داخل القضاء

وقال المستشار أحمد الزند، إن تيار الاستقلال هو الوجه الكئيب الآخر داخل القضاء لجماعة الإخوان الإرهابية، مؤكداً أن أول مكان احتضن الجماعة المجرمة بعد خروجها من "تحت الأرض" هو نادى القضاة النهرى بالعجوزة، وتابع:" أول مكان احتضنهم فى مصر وقدمهم للمجتمع نادى القضاة، حينما كانت تحكمه هذه العصابة.. وكانت الندوات والمحاضرات تتم كل يوم فى نادى القضاة النهرى بالعجوزة وعندنا الفيديوهات والصور".

وأضاف "الزند" أنه بعد واقعة تقديم المستشار محمود مكى والمستشار هشام البسطويسى إلى المحكمة التأديبية شعر الإخوان أن منبر لهم قد فقدوه، مشدداً على أنه لم يدخل أى من الإخوان للنادى مرة أخرى منذ عام 2009 إلى الآن، وتابع:"اللى كان قائم على خدمة المعتصمين وإحضار الطعام لهم الإخوان المسلمين وكانوا متواجدين فى النادى كأنهم أصحاب بيت".

أقسم بالله العظيم سننفذ حكم الإعدام ضد مرسى حال صدور حكم نهائى

وقال وزير العدل، إنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام ضد كل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية حال الانتهاء من مراحل التقاضى وثبوت حكم نهائى بات عليهم، وتابع "أقسم بالله العظيم أترك منصبى فوراً.. مصر لا تخاف وسجل على، وإذا حدث غير ذلك قل فى ما تشاء.. أقسم بالله مرسى وغيره وكل من ثبت عليه حكم بات سيلقى مصيره المحتوم العادل".

وأضاف "الزند" قائلاً "فخامة الرئيس قال عقب تشييع جنازة المستشار هشام بركات النائب العام السابق كل أحكام الإعدام التى صدرت ستنفذ.. ولم نعهد على فخامة الرئيس أن يقول شئ ثم يحنث فيه".

"عاوز أرفع وديعة زواج الأجنبى بالمصرية لـ50 ألف دولار"

وفيما يتعلق بوديعة زواج الأجنبى بالمصرية، قال وزير العدل، إن قانون توثيق عقد الزواج كان يلزم الزوج الأجنبى عند التصديق على العقد بدفع 40 ألف وديعة فى البنك لصالح الزوجة المصرية وأصبحت الآن 50 ألف جنيه، مضيفاً: "أقسم بالله كنت عاوز اخليهم 50 ألف دولار عشان الخزينة المصرية تستفيد فى جلب عملة صعبة وفى نفس الوقت تمنح الفتاة تأمين أكبر"، مضيفاً: "يحمد للوزير الأول الذى فرض هذا المبلغ وسيكتب له الأجر، و أنا لا أبيع ولا اشترى ولم أسعر، نحن كرمنا البنت المصرية واللى يتكلم تانى فى هذا الأمر جاهل وكذوب"، مضيفاً :"أنا أكبر رجل قضاء فى مصر".

وعن قانون المجلس الأعلى للإعلام، أوضح "الزند"، أن لديه العديد من الأصدقاء فى الجماعة الصحفية من الرموز المحترمة التى أثرت العمل الإعلامى والصحفى فى مصر، ولن يتوانى فى تقديم أى خدمة للارتقاء بمهنة الصحافة من خلال التشريعات، لافتاً إلى أنه تم مناقشة قانون المجلس الأعلى للإعلام فى اجتماع مجلس الوزراء، وتم إعداد 3 هياكل لمشروع قانون الصحافة منها المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.

وأكد أنه ليس ضد ضد الصحفيين ولن يكون ضد اى فصيل وطنى فى مصر، وأن الدولة ومجلس الوزراء حريصان على أن ينال كل قانون أكبر قدر من الرضا لدى المواطنين.

وزير العدل يطالب بقتل 100 ألف إخوانى على كل شهيد..وإسقاط جنسية "الخائفين"

كما طالب المستشار أحمد الزند، وزير العدل، بقتل 100 ألف إخوانى، أمام كل "شهيد" لتحقيق مراد الشارع، قائلاً: " أنا لا أخاف..ومتكلمنيش فى الخوف، والمصرى الأصيل مش بيخاف، واللى يخاف مش مصرى والمفروض نجرده من الجنسية المصرية".

ورفض إسقاط الجنسية عن أعضاء الإخوان المسلمين، لكى يتم استلامهم ومحاكمتهم وتبريد نار الأمهات ومحاسبتهم على ما اقترفت يداهم، مضيفاً أنه سيأتى اليوم الذى يبحث فيه الإخوان عن وطن يأويهم ويطاروا فى الصحراء، موضحاً :"الأمن الوطنى والدولة بكافة أجهزتها عاملة قوائم بكل ما اقترفه إعلاميو الإخوان..مصر مبتهزرش وعاملة قوائم بجرائمه وتصريحاتهم وتحريضهم على العنف".

وأكد المستشار أحمد الزند، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعلى من شأن حرية الرأى بكل قوة ولا يكمم الأفواه، حيث أن حرية الرأى أحد ثوابت الدولة المصرية، مشدداً على ضرورة التصدى للفساد الحقيقى دون رمى الناس بالباطل، مضيفاً :"الغلابة فى هذا العهد بقى ليهم ضهر".

مجلس الأهلى سمعته "زى الجنيه الدهب".. والغلابة "بقى ليهم ضهر"

وعلى صعيد آخر قال "الزند"، إن مجلس محمود طاهر لم يتركب أى شيء يستحق حله، موضحاً أن :"القضية بها بعض الغموض وهذا المجلس قُضى بحله كأثر من آثار بطلان الجمعية العمومية ولكنه مجلس ليس به عيب، وناس زى الجنيه الدهب ولكن فرض عليهم الحكم لذنب لم يقترفوه".

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن يتم تعيين لجنة إدارية تدير شئون النادى الأهلى حتى موعد صدور الحكم، حيث أن بعض أعضاء مجلس الإدارة للنادى رفضوا التعيين مرة أخرى بعد حكم حله، مؤكداً أن قانون الرياضة سيحظى بأهمية داخل مجلس النواب وسيكون هناك حرص على إصداره لأنه سيعمل على حل الكثير من المشكلات.

الدستورية العليا والنقض والإدارية قضت بعدم تفتيش نادى القضاة


وقال وزير العدل، إن نادى القضاة لا يجوز تفتيشه من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات وغيره من السلطة التنفيذية وفق القانون، مشيراً إلى أن المحكمة الدستورية العليا قضت أنه لا يجوز للسلطة التنفيذية سواء الجهاز المركزى أوغيره أن يتدخل فى أمور القضاة واعتبار ناديهم شأن من شئونهم يجتمعون فيه، ثم تبعه حكم من محكمة النقض ثم المحكمة الإدارية العليا ".

وأضاف الزند،"هشام جنينه يعلم ذلك وأنا متأكد وأرسلت له هذه الأحكام، لكنه مقرنيش كويس يعنى معرفش الشخصية اللى قدامه ولم يتعظ من الدرس".

صلاح دياب دفع جميع مستحقات الدولة المالية بـ"المليم"


وكشف وزير العدل، أنه تم حل 150 منازعة استثمارية تصل إلى 18 مليار جنيه، وذلك للمستثمرين محليين وأجانب خلال الفترة الماضية، كما تم حل مشكلة رجل الأعمال المصرى صلاح دياب.

وقال الزند، أن معظم التقارير التى قدمت للنيابة ضد صلاح دياب ثبت أنها غير مطابق للحقيقة، كما أخذت الدولة حقها بالكامل فيما يتعلق بالمطابق للحقيقة، مؤكداً أن صلاح دياب قام بدفع جميع المستحقات المالية الخاصة بالدولة.

وفيما يتعلق بمجلس النواب، قال "أنه مجلس وطنى ومحترم وستكون عينه على دفع البلد للأمام، ويحق له إلغاء وإقرار القوانين، ولا يصح أن يغضب أحد من أن استخدم المجلس لحقوقه"، مشدداً على ضرورة منح البرلمان الحالى الفرصة لتصحيح أوضاعه من الداخل.

كما أعلن وزير العدل، أنه سيتم إنشاء 10 محاكم جديدة من خلال صندوق أبنية المحاكم، بجانب مجمع قضائى فى حلايب وشلاتين بالتبرع من أحد رجال الأعمال، مؤكداً أنه تم بذل جهد كبير فى القضاء على الخلايا النائمة لجماعة الإخوان الإرهابية داخل مصلحة الطب الشرعى.

أحمد سليمان كان مدلكاً تحت قدمى المرشد


وقال وزير العدل، إن المستشار أحمد سليمان وزير العدل الأسبق كان يجلس تحت أقدام مرشد جماعة الإخوان الإرهابية ويأتمر بأمره وينفذ تعليماته، مضيفا:"كان يجلس عند أقدام المرشد ويعمل مدلكاً تحت قدمى المرشد"، مشدداً على أن مسئول عن هذا الكلام.

وشدد وزير العدل، على فتح قضية التمويل الأجنبى من جديد وتقديم الجناة للعدالة، ومصر مستقلة بقرارها بعد ثورة 30 يونيو ولا تتلقى أوامر من أى دول خارجية.

أرض نادى قضاة بورسعيد بيعت بسعر 18 ألفا و400 جنيه للمتر

وقال إن الدولة ممثلة محافظة بورسعيد باعت قطعة أرض فى نفس الحى الذى باع فيه أرض نادى القضاة ببورسعيد التى يتحدثون عنها ببسعر أقل ، وتابع:" الدولة ممثلة فى محافظة بورسعيد باعت أرض مجاورة فى ذات الحى بعد نادى قضاة بورسعيد بعامين بـ4 آلاف للمتر فى حين نحن بعناه بــ18 ألفا و400 جنيه"، مضيفاً :" رفعوا دعوى ببطلان عقد البيع وفسخه ولكنهم خسروا جميع مراحل التقاضى ولما ضرب اليأس عقولهم وقلوبهم لم يطعنوا بالنقض فتحصن الحكم وصار باتا ، الأمر الذى ترتب عليه أن تم تسوية الرسوم القضائية فى الدعوى ".

وأكد وزير العدل، أنه استلم نادى القضاة وميزانيته 280 ألف جنيه، وتابع:" وتركته وميزانيته 105 ملايين فى الفترة ما بين 2009 و2015 ".

أولوية مطلقة لأسر شهداء الوطن فى مسابقات وزارة العدل

وأعلن الوزير، عن اتخاذه قراراً ينص على منح أسر الشهداء أولوية مطلقة فى التعيين بالوزارة، مشيراً إلى أنه جارى عرض هذا القرار على مجلس الوزراء من باب العلم، وتابع:" أولوية مطلقة لأب أو أم وزوجة وأبناء وأخ وأخت شهداء الوطن للتعيين بوزارة العدل.. وهذا قرار أعلنه لأول مرة، ومكتبى مفتوح غداً لتلقى طلبات أسر الشهداء الراغبين فى التعيين".

وفى رسالته للسيسى:"هونك عليك ياريس..وأمضى على بركة الله"

كما وجه المستشار أحمد الزند، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً "الله يعينك ويقويك، وأنا مش مبسوط وأنا شايفك مهموم يوم الاحتفال بعيد الشرطة، وبقولك هون على نفسك ياريس، أنت رجل مؤمن والله سينصرك نصراً عزيزاً مؤزراً، ومصر كلها معك عن يمينك ويسارك وخلفك وأمامك..أمضى على بركة الله".

كما أثنى "الزند" على مجهودات القوات المسلحة، قائلاً: "أنتم الوسام الذى نضعه على رؤساءنا وصدورنا أحياءً وأمواتاً، أنتم الدرع والسيف الشرف والعرض والأرض والفداء والتضحية ورمز لكل ما هو نبيل على الأرض المصرية".

يتوعد "شادى ومالك" بعد إسائتهما للشرطة: ستنالون أشد العقاب

وأشاد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، بجهاز الشطة المصرية، موجها حديثه لها:"أنتم فى القلوب والعقول وتضحياتكم لن تذهب هباءً، وكل من يتطاول عليكم هو خارج عن حظيرة الوطن، وآخرهم الولاد بتوع الواقى الذكرى، - شادى حسين وأحمد مالك - وسينالون أشد العقاب"، مؤكداً أن من يسخر من الشرطة ويهاجمها يعض اليد التى تمتد إليه، مشيرا إلى أن تضحيات الشرطة مقدرة وشهدائهم فى الفردوس الأعلى.

وفى سياق آخر، وجه وزير العدل رسالة للمستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، قائلا:"حان الوقت لتحصد ما زرعت..زرعت مراً وستحصد أمر".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى