الأرصاد الجوية" تعلن آخر تطورات موجة الطقس السيئ فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27012016

مُساهمة 

. الأرصاد الجوية" تعلن آخر تطورات موجة الطقس السيئ فى مصر





أكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تسود البلاد مستمرة إلي يوم الجمعة من هذا الأسبوع، وقد أكد أيضًا أن حالة الطقس ستبدأ في التحسن تدريجياً.

وأشار في تصريحات خاصة أن حالة الطقس المستقرة ستبدأ من يوم الجمعة حتي يوم الأحد المقبل، ثم سترجع حالة الطقس السيئة بدأ من يوم الأثنين المقبل مرة أخري، ولكن لن تكون حدتها سيئة مثل الموجة التي نشهدها هذه الأيام، بل ستستمر في الإرتفاع تدريجياً، حيث ستصل درجة الحرارة العظمي بالقاهرة غداً 13 درجة بينما الصغري 7 درجات.

بينما السبب الرئيسي لشعورنا بالسقيع هي حركة الرياح بصفة مستمرة، وأكدت وزارة الصحة علي شرب المشروبات الدافئة علي مدار اليوم، والتنفس من الأنف والإبتعاد عن الروائح النفاذة مثل العطور وعوادم السيارات والأتربة، كما يفضل عدم الخروج من المنزل في أيام العواصف والأتربة،وارتداء الملابس الثقيلة.

يتوقع خبراء الارصاد أن يكون جو البلاد يوم الخميس شديد البرودة شمالاً وبارد جنوباً في النهار وشديد البرودة عند الليل، ويصل على وسط سيناء وشمال الصعيد الى حد الصقيع.

بالاضافة الى ذلك فان السحب المتوسطة والمنخفضة ستتكاثر على غالبية الأنحاء وستكون مصحوبة بتساقط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري والعاصمة القاهرة وسيناء وجبال البحر الاحمر، أما الشبورة المائية تتكون صباحا على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري وصولاً الى شمال الصعيد، والرياح ستكون غالبيتها شمالية شرقية من خفيفة الى معتدلة.

أما حالة البحرين فستكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج سيكون من 2 متر ونصف المتر الى 2 متر والرياح سطحية شمالية شرقية، أما حالة البحر الاحمر فستكون من معتدلة الى مضطربة وارتفاع الموج سيكون من 2 متر الى 2 متر ونصف المتر والرياح فيه شمالية غربية.

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم لطقس يوم غداً الخميس وبعد غداً الجمعة، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس يوم غداً الخميس شديد البرودة في المحافظات الشمالية، بارد في الجنوب شديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء يصل إلى حد الصقيع في وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية مصحوبة بهطول الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتقل الرؤية في الصباح الباكر على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد بسبب تكون الشبورة المائية صباحاً.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط في معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية أما بالنسبة للبحر الأحمر فهمي معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس على جميع محافظات مصر:

1- القاهرة : الصغرى 7 والعظمى 13.

2- الإسكندرية : الصغرى 9 والعظمى 14.

3- مطروح : الصغرى 7 والعظمى 14.

4- بورسعيد : الصغرى 8 والعظمى 14.

5- دمياط : الصغرى 8 والعظمى 14.

6- بلطيم : الصغرى 8 والعظمى 14.

7- الإسماعيلية : الصغرى 7 والعظمى 14.

8- السويس : الصغرى 7 والعظمى 14.

9- العريش : الصغرى 7 والعظمى 13.

10- نخل : الصغرى 0 والعظمى 11.

11- طابا : الصغرى 2 والعظمى 12.

12- الطور : الصغرى 6 والعظمى 17.

13- مرسى علم : الصغرى 9 والعظمى 17.

14- الغردقة : الصغرى 8 والعظمى 18.

15- شرم الشيخ : الصغرى 10 والعظمى 18.

16- رفح : الصغرى 6 والعظمى 12.

17- كاترين : الصغرى 0 والعظمى 7.

18- سيوة : الصغرى 8 والعظمى 16.

19- المنيا : الصغرى 4 والعظمى 15.

20- الفيوم : الصغرى 3 والعظمى 15.

21- رأس سدر : الصغرى 6 والعظمى 14.

22- أبوسمبل : الصغرى 6 والعظمى 18.

23- وسط الدلتا : الصغرى 7 والعظمى 13.

24- أسيوط : الصغرى 3 والعظمى 16.

25- سوهاج : الصغرى 3 والعظمى 17.

26- الأقصر : الصغرى 5 والعظمى 18.

27- أسوان : الصغرى 6 والعظمى 18.

28- شلاتين : الصغرى 11 والعظمى 21.

29- حلايب : الصغرى 13 والعظمى 18.

30- الوادى الجديد : الصغرى 4 والعظمى 17.

31- قنا : الصغرى 5 والعظمى 17.

32- نويبع : الصغرى 8 والعظمى 15.

33- والسلوم : الصغرى 9 والعظمى 16.

أما بالنسبة لطقس الجمعة فأشار خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن بداية الاستقرار في الأحوال الجوية ستكون يوم الجمعة المقبل وحتى يوم الأحد ثم تعود حالة عدم الاستقرار من جديد بداية من يوم الاثنين إلا أنها لن تكون بنفس حدة الموجة الحالية حيث سترتفع درجات الحرارة تدريجياً لتعود إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الأرصاد الجوية" تعلن آخر تطورات موجة الطقس السيئ فى مصر :: تعاليق

مُساهمة في 27/01/16, 03:25 pm  Mr.Riad


يضرب مصر هذه الأيام موجه جديدة من موجات الطقس السيىء المصحوب بإنخفاض شديد في درجات الحرارة وتساقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والمتوسطة الشدة في محافظات الوجه البحري والقاهرة.

وعن سبب هذه الموجة الشديدة البرودة قال المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية الدكتور وحيد سعودي أن سبب هذه الموجة الشديد البرودة التي تضرب مصر حالياً هو تأثر البلاد بمنخفض قبرص شرق المتوسط المصحوب بمنخفض جوى آخر في طبقات الجو العليا مصحوب بتيار نفاث من الهواء الشديد البرودة قادم من القطب الشمالي.

وعن مدي إمكانية تعرض مصر لعاصفة ثلجية مثل لبنان ولندن وفقاً لما هو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الاخبارية قال المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أن مصر لن تتعرض لعاصفة ثلجية مثل لبنان ولندن ونفي أي تاثير لتلك العاصفة على مصر.

ونصح المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية المواطنين بالآتي:-

1- ارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان.

2- شرب السوائل الساخنة والابتعاد عن كافة الانشطة البحرية وعمليات الصيد.

3- القيادة بهدوء على الطرق.

4- يجب على مرضى الجهاز التنفسي الابتعاد عن المناطق المكشوفة وذلك نظراً لسرعة الشديدة في حركة الرياح.

وعن حالة الطقس يوم غداً فقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أن طقس الاربعاء سيكون شديد البرودة حيث ستصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى تحت الصفر وأنه سيكون أبرد يوم في الشتاء الحالي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى