الجريدة الرسمية للدولة: تنشر اهم مواد قانون التعليم الجديد "اعادة التكليف ومنح 200% حافز + 600 يوم مكافأة للمعلمين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25012016

مُساهمة 

. الجريدة الرسمية للدولة: تنشر اهم مواد قانون التعليم الجديد "اعادة التكليف ومنح 200% حافز + 600 يوم مكافأة للمعلمين"





كشفت مصادر مطلعة ومسئولة عن أهم ملامح مشروع التعليم الجديد قبل عرضه على مجلس الوزراء وذلك في إطار مناقشته من قبل البرلمان، وأشارت مصادر صحفية تابعة لجريدة الجمهورية، بأن وزير التربية والتعليم قد أوشك على الانتهاء من إعداد كافة بنود مشروع التعليم الجديد في إطار عرضه على رئيس الوزراء المهندس “شريف اسماعيل”.

وتضمن مشروع قانون التعليم الجديد، عدداً من المفاجآت السارة للمعلمين وخريجي التربية وغير التربويين أيضاً، نظراً لما نص عليه من منح حوافز ومكافآت للمعلمين، كما شمل القانون إعادة تكليف خريجي التربية، كما حمل القانون في جعبته مفاجأة سارة لغير التربويين، حيث نص القانون على تكليف غير التربويين في حالة العجز.
أهم ملامح مشروع “قانون التعليم الجديد”:

   إعادة تكليف خريجي كليات التربية، بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بغير التربويين في حالة (العجز).
   استبدال مكافأة الامتحانات بحافز إثابة 200% و600 يوم من الأساسي.
   بند خاص يلزم أصحاب المدارس الخاصة بمنح معلميها مرتبات وحوافز ومكافآت المدارس الحكومية.
   إعفاء الأخصائيين الاجتماعيين حديثي التعيين من شرط التأهيل التربوي.
   تعديل الهيكل الوظيفي.

بحيث ورد في بنود مشروع قانون التعليم الجديد، نصاً لإعفاء الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين من شرط الحصول على التأهيل التربوي للتعيين، بشرط استيفاء برامج التنمية المهنية لشغل وظيفة الأخصائي.
كما تضمن مشروع قانون التعليم الجديد، بنداً لتعديل الهيكل الوظيفي، بحيث يبدأ المعلم والأخصائي الوظيفة السلم الوظيفي بدرجة معلم، ثم معلم أول، ثم معلم أول “أ”، ثم خبير، وبعد ذلك كبير المعلمين.
المكافآت والحوافز السنوية طبقاً لقانون التعليم الجديد:

هذا وقد أشارت ذات المصادر بأن مشروع قانون التعليم الجديد استبدل المكافأة السنوية التي يحصل عليها المعلمون تحت بند “مكافأة الامتحانات”، وتقدر بـ200 جنيه، تم استبدالها بحافز إثابة لجميع المعلمين قدره 200% من المرتب الأساسي، بالإضافة إلى مرتب 600 يوم، بنسبة 7% من المرتب الشهري، وذلك مقابل يوم واحد أعمال امتحانات.

وأشارت مصادر مطلعة من التعليم، بأنه من المرجح أن لا يلاقي بند المكافآت ترحيباً من قبل وزارة المالية، وذلك لأن هذا البند يكلف ميزانية الدولة أعباءاً مالية.
موقف معلمي المدارس الخاصة في قانون التعليم الجديد:

هذا وقد اشتمل قانون التعليم الجديد بنداً يمنح معلمي المدارس الخاصة نفس الرواتب والمكافآت التي يحصل عليها معلموا المدارس الحكومية، بالإضافة للسماخ للمدارس الخاصة الاستعانة بمعلمي المدارس الخكومية بنسبة لا تتعدى 10% من المعلمين العاملين في المدرسة الخاصة.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى