لـ 7 اسباب يطالب معلموا الـ"30 الف معلم" بالغاء شرط محو امية 10 افراد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25012016

مُساهمة 

. لـ 7 اسباب يطالب معلموا الـ"30 الف معلم" بالغاء شرط محو امية 10 افراد





نحن الفائزين في مسابقة ال 30 الف معلم ، ونحن أوائل الدفعات واصحاب التقديرات والماجستير والدكتوراه ، تعرضنا لضغوط كثيرة منذ بداية المسابقة حيث استمرت المسابقة عام كامل ، من اجراء اختبارات الكترونية وتصفيات الي ان تم قبولنا في المسابقة واستلمنا العمل بفضل الله اولا ثم بمجهودنا وتقديراتنا وشهاداتنا ثانيا .
ولكن تم اضافة شرط تعجيزي من قبل رئاسة مجلس الوزراء في عهد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق ، والدكتور محب الرافعي وزير التربيه والتعليم الأسبق ، وهو محو امية 10 أشخاص اميين في أول سنة من التعاقد .
وهذا الشرط يتطلب منا ان نمحي أمية 10 مواطنين أميين ، ليس هذا فقط بل يشترط نجاحهم في الاختبارات التي تجري لهم .
ومن لا يمحي اميه 10 اشخاص سيتم فسخ عقده وفصله من العمل . فكيف يتم ربط مستقبلنا واستمرارنا في العمل بمسقبل أناس آخرين ، فهل يعقل ذلك ؟!

ووهذا الموضوع صعب تنفيذه علي أرض الواقع ، و نحن لا نستطيع أن ننفذ هذا الشرط التعسفي وذلك لأسباب كثيرة منها :

★ اننا مغتربون في محافظات بعيدة عن محافظتنا ، واستلمنا العمل في محافظات بعيدة عن محافظة الاقامة ولا نعرف أي شئ فيها .
★ معظم المغتربين سيدات متزوجات واناث وذوي احتياجات خاصة ، فكيف سيتم تنفيذ هذا الشرط التعجيزي .
★ كيف يتم ربط مستقبلنا في الاستمرار في الوظيفة بتعليم أشخاص ليس لديهم دافع للتعلم ولا يريدون التعلم .
★ كما ان الهيئة يجب عليها ان توفر لنا الأشخاص الاميين ولكن هذا لا يحدث ، حيث ذهبنا اليهم فيقولوا لنا جمعوا انتوا الناس الاميين وتعالوا افتحولهم فصل وعلموهم .
★ واحنا حاولنا ان نجمع الناس ولكن لا أحد يريد ان يتعلم او يجيب البطاقة بتاعته عشان اسجل اسمه في الفصل واعلمه .
وكل ما نروح لحد ونطلب منه بطاقته عشان نعلمه يخاف يديك بطاقته ، واللي يقولك مش فاضي ، واللي يقولك هتعلم ليه هما اللي اتعلموا واخدوا كليات استفادوا ايه ، واللي يقولك انا عاوز فلوس عشان أديك بطاقتي ، والموضوع ده اصبح استغلال و تجارة بينا .
★ بالاضافة الي اننا منشغلون بعملنا في المدارس وليس لدينا وقت كافي لتنفيذ هذا القرار .
★ والقرار ده باطل لانه يحتوي علي بندين الاول علينا وهو اننا نمحي اميتهم ، والثاني علي الوزارة والهيئة وهما اللي يوفرلنا الأشخاص والفصول والكتب ويوفرلنا الوقت المناسب لتنفيذ هذا البند .
ولكن هذا لا يحدث لان الهيئة والوزارة لم توفر لنا شيء من ذلك ، ولم توفر لنا الوقت لكي ننفذ هذا الشرط ، ولذلك يعتبر هذا القرار باطل لفقدانه احد بنوده .

لذلك نناشد سيادتكم بالوقوف معنا والتضامن معنا من أجل الغاء وتجميد هذا القرار التعجيزي الذي يهددنا بالفصل من عملنا لصعوبة تنفيذه .

وهذه صوره من قرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن محو امية 10 أشخاص اميين خلال اول سنة من التعيين ، حيث يحتوي علي بندين وتم الاخلال بالبند الثاني من قبل الهيئة والوزارة .

حيث تم اصدار القرار وتركه دون دراسة امكانية تنفيذه علي أرض الواقع .

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى