وزير التعليم "نايم فى العسل" .. والمدارس "مطاوي وتحرش وتسريبات وتهديدات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22012016

مُساهمة 

. وزير التعليم "نايم فى العسل" .. والمدارس "مطاوي وتحرش وتسريبات وتهديدات"





التعليم فى أسبوع:
انتشار حوادث الطعن بالمطاوي والتحرش وتسربت الامتحانات
المستشار الإعلامي للوزير يهدد إعلامية شهيرة على الهواء لكشفها فساد الوزارة
حرائق بالمدارس وكسر باب حجرة الكنترول فى مدرسة بإدارة الشروق التعليمية
الوزير يلتزم "الصمت الرهيب" ويتجاهل الرأي العام

حالة من الفوضى الشديدة، أصابت ساحات المدارس طوال الاسبوع الماضي، بالتزامن مع سير امتحانات الفصل الدراسي الاول، حيث انتشرت حوادث الطعن بالمطاوي والتحرش وتسربت الامتحانات، إلى جانب أن المستشار الإعلامي للوزير سمح لنفسه بتهديد إعلامية شهيرة على الهواء لانها كشفت فساد الوزارة .. كل ذلك والوزير الهلالي الشربيني "لا حس ولا خبر".

*حوادث المطاوي تجتاح المدارس أثناء الامتحانات

تعدى طالب بالصف الأول ( قسم كهرباء مهنى) بمدرسة كفر الزيات الثانوية الصناعية الميكانيكية بإدارة كفر الزيات التعليمية بالغربية، على طالب بالصف الأول (كهرباء) بالضرب بآلة حادة ( كتر)، وإصابته بالذراع داخل لجنة الامتحانات صباح اليوم وقام بالهروب من اللجنة.

وتم نقل الطالب المذكور لمستشفى كفر الزيات العام لعمل الإسعافات الطبية اللازمة وحالته مستقرة وحضر المذكور للجنة بعد عودته من المستشفى، وأدى الامتحان، وتم إحالة المحضر لمديرية التربية والتعليم، وأفادت بإحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية

كما قام طالب بالصف الثانى (قسم أجهزة الكترونية) وطالب بالصف الثانى (قسم بناء) بمدرسة الفيوم الثانوية الميكانيكية العسكرية ، التابعة لإدارة غرب الفيوم التعليمية ، بالتعدى بالضرب بـ (مطواة)على طالب بالصف الثانى (قسم سباكة)، وذلك أثناء الفسحة بين الفترتين، وتم عمل الإسعافات الطبية اللازمة للطالب المذكور وحالته العامة مستقرة، وتم استدعاء الشرطة وتحرير محضر، وقررت مديرية التربية والتعليم بالفيوم حرمان الطالبين المذكورين من الامتحان وإحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية وجار المتابعة.

وتعدى طالب بمدرسة السيدة نفيسة الثانوية المهنية ، التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بالقاهرة ، على زميله بآلة حادة أدت إلى إصابته بجرح قطعى بالأبط الأيسر ، وتم نقل الطالب لمستشفى المنيرة العام لإجراء الإسعافات الطبية اللازمة وجار المتابعة.

وتعدي طالب بالصف الثاني الإعدادي بلجنة عثمان بن عفان الإعدادية بنين، على طالب بذات المدرسة بسلاح أبيض "مطواة"، أثناء الراحة بين الفترتين، مما نتج عنه إصابة الطالب الأول بجرح بالوجه.

*الطلاب يتحرشون بمعلماتهم

تعرضت "معلمة " للتحرش من قبل طالب بالصف الثانى الثانوى ، أثناء ملاحظتها داخل لجنة احمد حسن الزيات بطلخا بالدقهلية ، وتم احالة الواقعة للشئون القانونية للتحقيق فيها، كما تم احالة لجنة سير الامتحانات بالمدرسة للتحقيق

كما تحرش طالب بالصف الثاني "إعدادي مهني" بمدرسة طه حسين الإعدادية المهنية التابعة لإدارة بندر دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة، بمعلمة أولى دراسات اجتماعية وقام بضربها، وذلك أمام بعض العاملين بالمدرسة

*تسريب الامتحان قبل توزيعه باللجان

تسرب امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوي، بإدارة بيلا التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، واكتشف العاملون بالمدرسة قيام بعض الطلاب بتداول الامتحان قبل بدايته.

وعلى الفور قامت الإدارة بتوزيع الامتحان البديل على مدارس الإدارة، وتم إحالة الواقعة للشئون القانونية.

*حرائق بالمدارس

نشب حريق بكنترول مدرسة السلام الثانوية الحديثة بادارة الشروق التعليمية.

وتبين وجود كسر بباب حجرة الكنترول، وحرق جميع الأوراق بعد إتمام عمليات الرصد على أجهزة الحاسب الآلي، وتمت إحالة الواقعة للتحقيق العاجل بالشئون القانونية

كما نشب حريق بقسم السيارات بالمدرسة الثانوية الميكانيكية بنين التابعة لإدارة مطروح التعليمية وتم استدعاء قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وتولت الجهات المختصة التحقيق في الواقعة.

*مستشار الوزير يهدد مذيعة لكشفها فساد التعليم

تعرض برنامج مفتاح الحياة المذاع على على قناة الحياة 2 ، ومذيعته الاعلامية ايمان عز الدين ، يوم الاثنين الماضي لتهديد صريح من بشير حسن المستشار الاعلامي لوزير التربية والتعليم ، حيث قال "أنا هوريكو انا هعمل فيكوا ايه" ، وذلك على خلفية تقديم الاعلامية المذكورة حلقة تثبت وجود فساد في وزارة التربية والتعليم.

وقالت الاعلامية ايمان عز الدين على الهواء : "احنا مابنتهددش، فالبرنامج حاول التواصل معك وفريق الإعداد اتصل بك مرة ومرتنين بل 32 مرة ولم ترد، واحنا بنعمل الشغل اللى علينا، طالما نتحدث فى الحق، ولو عندكوا أهداف تانية براحتكوا .. احنا بنتكلم علشان مصر".

وكانت المفاجئة أن الوزير الهلالي الشربيني لم يتخذ اي إجراء عقابي ضد المستشار الإعلامي على هذا التهديد، وكأنه يؤيده في هذا الفعل، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الإعلاميين والصحفيين المهتمين بتغطية أخبار الوزارة.

جدير بالذكر أن كل هذه الاحداث والوقائع الفوضوية التي حدثت خلال الاسبوع الماضي فقط، واجهها الدكتور الهلالي الشربيني "بالصمت الرهيب"، حيث لم يهتم الوزير بإصدار بيان صحفي رسمي يوضح فيه للرأي العام تعليقه أو تعامله مع تلك الأحداث، كما انه منذ توليه منصبه ممتنع عن الإدلاء بتصريحات خاصة للصحفيين، احتراماً لمستشاره الاعلامي الذي ترك له مهمة التعامل مع الإعلام.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى