منشور هام يكشف لماذا لا تستمع الحكومة للمعلمين ؟ !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22012016

مُساهمة 

. منشور هام يكشف لماذا لا تستمع الحكومة للمعلمين ؟ !!!





منشور يكشف لماذا لا تستمع الحكومة للمعلمين ؟ !!!
نشرت صباح اليوم أنني لن أنزل يوم : 25 يناير لا متظاهراً ولا محتفلاً ، لأنني معزوم على أكلة سمك وجمبري في هذا اليوم عند مجموعة من الأصدقاء ، وكانت التعليقات على هذا المنشور كالتالي :
1 - مجموعة دخلت بأسماء وهمية تشتم العبد لله ، وتم تصنيفي على أنني مع النظام وخائن للمعلمين !!! .
2 - مجموعة أظهرت الحقد الطبقي ، وبدأت تشتم كيف أأكل سمك وجمبري وهناك معلمون لا يجدون الحد الأدنى من الطعام ؟ !! .
3 - مجموعة أخرى دخلت بأسمائها الحقيقية : وطلبوا مشاركتي في هذه العزومة ، ولم يسألوا عن مكان ولا عن الأصدقاء الداعين لهذه العزومة !!! .
4 - مجموعة أخرى دخلت بأسماء وهمية وأعلنوا نزولهم يوم : 25 لتطهير البلد واسترداد حقوق المعلمين ، مع أنهم لم ينزلوا في وقفات المعلمين التي حصلنا لها على تصاريح من الأمن !!!! .
5 - مجموعة أخرى كبيرة اتهمتني بالسلبية ولم تناقشني أو تحاول إقناعي بالنزول !!!! .
6 - مجموعة أخرى أخدت الموضوع على أنه دعابة وعلقوا تعليقات لطيفة على الموضوع .
7 - مجموعة أخرى اتهمتني بالجبن والسلبية !!!! .
8 - مجموعة أخرى أعلنت كراهيتها للجميع وأنه لا أمل في هذه البلد !!!! .
9 - مجموعة أخرى راسلتني على الخاص وطلبوا مشاركتي في العزومة في سرية تامة !!!!! .
10 - مجموعة أخيرة كانت تطيب خاطري واعتذرت لي عن تطاول البعض .
*** هذا ما حدث معي أنا محمد زهران - وقبل نشر موضوع العزومة بدقيقة واحدة - كان معظم الجروبات تُشيد بما أفعله من أجل المعلمين والمطالبة بحقوقهم !!! .
فهكذا يتعامل المعلمون مع قضاياهم ، فهو تعامل لحظي ، مجرد أن تنشر الوزارة خبراً ضد المعلمين ، حتى نبدأ نحن حملة الهجوم على الوزارة و الحكومة ، كل واحد فينا بطريقته ، لكن لم نتفق على آلية نناقش بها أي موضوع ، فلم يناقشني أحد في موضوع العزومة ، ولم يسألني أحد لماذا لم تنزل الميدان ؟ !! ، ولم يسألني أحد من الذي عزمك في هذا اليوم ؟ !!! ، أو لم يسألني أحد من الذي سيكون معك في هذه العزومة ؟ !!! ، فطلب مني الأصدقاء المقربون أن أكتب منشوراً لتوضيح أن هذه العزومة دعابة مع الأصدقاء فقط ، لكنني قلت لهم : الذي جعل هؤلاء ينسون ما أفعله من أجل المعلمين بسبب العزومة ، سينسون هذا المنشور بعد خمس دقائق !!!! .
هكذا تتعامل معنا الوزارة والحكومة ، فالوزارة والحكومة لا تتلطف في عرض ما يخص المعلمين سواء من فرض ضرائب على الدخل أو فيما يخص عدم صرف حافز الـ 200 % ، أو فيما يخص توفير حراسة أمنية للمدارس ، أو فيما يخص هجوم الإعلام علينا ، أو فيما يخص حقوق ومطالب المعلمين المشروعة جميعها ، لأنهم يعلمون أن المعلمين سينفعلون إنفعالاً وقتياً ، ولن يمثلوا أوراق ضغط لا على الوزارة ولا الحكومة ، وسينتهي الأمر بأن يكتب المعلمون على الفيس بوك وانتهى الأمر !!!! ، هذا ما تعلمه الحكومة عن المعلمين ، وتجاربنا السابقة تؤكد ذلك ، فكم دعونا للتظاهر بتصاريح رسمية من أجل حقوقنا نحن المعلمين ، ولا يستجيب غير العشرات ، وأوقات كثيرة كنا لا نتجاوز العشرة أو الخمسة ، وأوقات كثيرة جداً كنا نتظاهر ونعتصم وعددنا بين الواحد والثلاثة !!! ، فلماذا تستجيب لنا الحكومة ؟ !!! .
** لذلك أناشد زملائي المعلمين : علينا جميعاً أن نُغير من آليتنا في المطالبة بالحقوق والدفاع عن كرامتنا ، فهل نتفق جميعاً على أن نجلس معاً في أجازة نصف العام لنتفق على آلية واحدة نخاطب بها الوزارة ونستعيد بها النقابة وصندوق الزمالة ؟ !!! ، لديَّ أمل كبير أن هذا التوافق سيحدث في أجازة نصف العام ..
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى