التنظيم والإدارة: الغاء تعيينات "يناير ويوليو" بعد رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية ... التفاصيل هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22012016

مُساهمة 

. التنظيم والإدارة: الغاء تعيينات "يناير ويوليو" بعد رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية ... التفاصيل هنا





أعلن مصدر مسئول بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن من الأثار التى ستترتب على رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية 18 لسنة 2015 والذى أصدره الرئيس السيسي، هى إلغاء تعيينات شهري يناير ويوليو.

وتابع المصدر، أنه بناء على ذلك فإن تعيينات الجهاز الإدارى للدولة ستتم وفقاً لقانون الخدمة المدنية القديم رقم 47 لسنة 1978، كما كان يحدث فى السابق عن طريق إعلان كل جهة من خلال الجهاز الإداري.

وتابع المصدر، أن رفض القانون الجديد، سيؤدي إلى فوضى التعيينات التى كانت تحدث فيما مضى، بالإضافة إلى فتح الباب الخلفى للمحسوبيات وتعيين أبناء العاملين فى أجهزة الدولة الإدارية، مشدداً على أهمية القانون الذى رُفض فى الحيلولة دون حدوث ذلك.

جدير الذكر أن مجلس النواب كان قد قرر فى جلسة الأربعاء 20 يناير، رفض قرار رئيس الجمهورية 18 لسنة 2015 والخاص بالخدمة المدنية، وذلك بموافقة 332 عضو بينما أيد القانون 150 عضو وامتنع عن التصويت 7 أعضاء، بالإضافة إلى الموافقة على تسوية أثار القانون المرفوض خلال الفترة التى طُبق فيها وتسوية الآثار المترتبة عليه.

وبناء عليه، فإن قرار مجلس النواب برفض القانون، يعنى الرجوع للعمل بالقانون القديم رقم 47 لسنة 1978.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى