التربية والتعليم تتعاقد مع شركة "ZTE" الصينية لتفيذ مشروع التعليم عن بعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20012016

مُساهمة 

. التربية والتعليم تتعاقد مع شركة "ZTE" الصينية لتفيذ مشروع التعليم عن بعد





فى إطار زيارة الرئيس الصينى لمصر ، يزور القاهرة حاليا على رأس وفد رفيع المستوى، وانج ييون رئيس شركة ZTE بالشرق الأوسط ونائب رئيس مجموعة ZTE المملوكة جزئيا للحكومة الصينية فى حين تسجل باقى أسهمها فى بورصة هونج كونج.

وتشمل الزيارة توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التربية والتعليم لمشروع التعليم عن بعد بالتعاون بين شركةZTE ، وقامت الشركة الصينية بالتعاون من الهيئة العامة للأبنية التعليمية فى مصر بدعم من الحكومة الصينية بتنفيذ مرحلتين من مشروع التعليم عن بعد فى مصر بواقع 33 مدرسة فى المرحلة الأولى و 110 مدارس فى المرحلة الثانية.

وتشمل خطة وزارة التربية والتعليم زيادة عدد المدارس المستفيدة من هذا المشروع إلى 1000 مدرسة بواقع 800 مدرسة جديدة من التعليم الفنى والتجارى والصناعى و غيرها من أوجه التعليم فى مصر .

وتعتبر الشركة واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى مجال الاتصالات وشبكات المحمول والشبكات الذكية وتطبيقاتها فى مجالات التعليم والنقل والكهرباء والطاقة والمدن الذكية و السكك الحديدية وأنظمة السلامة .

تغطى أنشطة الشركة أكثر من١٦٠ دولة فى أوروبا وأمريكا وآسيا وأفريقيا، ويعمل بها أكثر من ٦٥ ألف عامل وتمتلك ١١٠ أفرع حول العالم بالإضافة إلى ١٨ مركزًا للبحوث والتطوير و١٥ مركز تدريب دولى.

وصنفت الشركة عام ٢٠١٣ رقم ٢ فى العالم فى طلبات البراءة على الاختراع وفق تصنيف المنظمة العالمية للملكية الفكرية حيث تقدمت بأكثر من ٥٠٠٠٠ طلب براءة اختراع على مستوى العالم .

وتقوم الشركة حاليا بتطوير تكنولوجيا 5G بعد أن حققت نجاحات كبيرة بتكنولوجيا 4G حيث قامت بتنفيذ مشروعات بحوالى أكثر من ١٠ مليارات محمول.

وفى مصر ، أسست الشركة فرعها بالقاهره عام ٢٠٠١، ونفذت خلال تلك الفترة العديد من المشروعات حيث تمتلك الشركة أكثر من ٩٠ ٪‏ من سوق دونجل USB فى مصر بالإضافة إلى مشروعاتها بالتعاون مع وزارات التعليم والكهرباء والطاقة المتجددة، حيث قامت الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة لكهرباء مصر لتصميم وتمويل وتوريد وتركيب وتشغيل أحدث نظم العدادات الذكية فى فبراير ٢٠١٥ عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين فى ديسمبر ٢٠١٤، هذا بالإضافة إلى مشاركتها فى المناقصة التى طرحتها وزارة الكهرباء لتركيب ٣ ملايين عداد ذكى كمرحلة أولى .

وتأتى زيارة نائب رئيس الشركة تأكيدا لأهمية مصر ومتابعة لأهم أنشطة الشركة بها والمشروعات التى تقوم بتنفيذها حاليا مع العديد من الوزارات والهيئات المصرية مثل وزارة التعليم والداخلية والنقل والإنتاج الحربى والهئية العربية للتصنيع، حيث تقوم الشركة حاليا بالاستثمار فى مجال التصنيع المحلى للعدادات الذكية وأجهزة المحمول والموديم.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى