المستندات والأوراق المطلوبة لاستخراج المعاش بعد الوفاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19012016

مُساهمة 

. المستندات والأوراق المطلوبة لاستخراج المعاش بعد الوفاة





المستندات والأوراق المطلوبة لاستخراج المعاش بعد الوفاة :-
1- التوجه إلى مكتب التأمينات الاجتماعية بالمنطقة التي تقيم بها حيث يمكن من خلال الحاسب الاستعلام عن الرقم التأميني للمتوفى من خلال اسمه واسم والدته وتاريخ ميلاده ومحافظة ميلاده.
2- يمكن من خلال الرقم التأميني الاستعلام عن بيانات معاش المتوفى وكذلك المكتب الموجود به ملف المعاش الخاص به.
3ـ يقدم طلب الصرف على النموذج رقم 119 إلى المكتب الموجود به ملف المعاش الخاص به المتوافر "مجانًا" بمكاتب ومناطق الهيئة المختصة بعد استيفاء جميع بياناته واعتماده إداريًا، مع مراعاة كتابة اسم الزوجة المتوفاة في جدول الأرامل مع بيان أنها متوفاة وتاريخ الوفاة وبالنسبة للمطلقة تستوفي بياناتها بجدول المطلقات، بالإضافة إلى بيانات جميع الأولاد الإناث و الذكور في الجدولين المخصصين لهما.
4- طلب صرف نفقات جنازة تستحق بواقع معاش شهرين وتصرف لأرشد الأولاد أو من يثبت قيامه بها.
5ـ ترفق بطلب الصرف شهادة الوفاة أو مستخرج رسمي منها أو ملخص شهادة الوفاة المختوم بخاتم الجمهورية.
ملاحظات : لا يتطلب الأمر تعليق صرف المستحقات على أي من المستندات الآتية:
أ ـ قرار "الوصاية" غير مطلوب، حيث تصرف مستحقات القُصَّر إلى والدتهم.
ب ـ "الإعلام الشرعي" غير مطلوب، حيث تصرف المبالغ المستحقة للورثة الشرعيين على أساس البيانات الواردة بطلب الصرف، وذلك لتضمن طلب الصرف للوفاة جزءًا خاصًا ببيانات الورثة الشرعيين.
جـ ـ "وثيقة زواج الأرملة أو المطلقة " غير مطلوبة، حيث يكتفى ببيان أن الزواج موثق في الحقل المخصص لهذا البيان بالجزء المخصص لكل من الأرملة والمطلقة بنموذج طلب الصرف.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى