مدرسة "شاريدى تالمود توراة" اليهودية ترفض تدريس اللغة الإنجليزية .. ووزراة التعليم الأمريكية تطالب بغلقها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15012016

مُساهمة 

. مدرسة "شاريدى تالمود توراة" اليهودية ترفض تدريس اللغة الإنجليزية .. ووزراة التعليم الأمريكية تطالب بغلقها





طالبت وزراة التعليم الأمريكية بغلق مدرسة "شاريدى تالمود توراة" اليهودية الأرثوذوكسية، فى منطقة ستامفرود هيل شمال لندن للأبد، بعد رفضها تدريس اللغة الإنجليزية ضمن موادها، واستبدالها بالعبرية، الأمر الذى يعتبره القانون الأميركى عدم التزام بأدنى درجة من المعايير الدراسية.
وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن الوزارة أكدت على أن هذه المدرسة استمرت فى العمل بشكل غير قانونى لمدة 40 عاما، وبها أكثر من 200 تلميذ، وإذا لم تلتزم بتدريس اللغة الإنجليزية للطلاب، وأصرت على تعليم اللغة العبرية وتعاليم التوراة فحسب، فسوف تغلق دون رجعة.
وتهدف المدرسة اليهودية العنصرية بالأساس، إلى عزل الطلاب اليهود عن باقى شرائح المجتمع الإنجليزى، وقوقعتهم داخل الثقافة الإسرائيلية، والتعاليم اليهودية فحسب، مع رفض الاختلاط بأى ثقافات أو لغات آخرى، حتى لا يتلوث فكر الطلاب، على حد وصفهم. وأكدت الحكومة الإنجليزية، إن قرار الإغلاق لا يأت على أساس دينى، وإنما وفقاً لاتباع قواعد التعليم فى المملكة المتحدة.
من جانبهم، قام عدد من أهلى الطلاب فى المدرسة بالتظاهر، فى وقفة صامتة، بهدف منع صدور قرار إغلاقها، ورغبة فى الحفاظ على سياستها الانعزالية كما هى.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى