مفاجأة متوقعة: إلغاء مسابقة التعيينات بوظائف الجهاز الإداري في الدولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15012016

مُساهمة 

. مفاجأة متوقعة: إلغاء مسابقة التعيينات بوظائف الجهاز الإداري في الدولة





صرحت مصادر مسئولة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بأنه تم رسمياً إلغاء مسابقة التعيينات بوظائف الجهاز الإداري في الدولة، والتي كان من المقرر أن يتم الإعلان عنها في يناير الجاري، وذلك طبقاً لما نص عليه قانون الخدمة المدنية، القانون رقم 18 لسنة 2015.
وأشارت ذات المصادر في تصريحات صحفية لها، بأن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يؤكد بعدم وجود أي مسابقات أو تعيينات في شهر يناير الجاري، وذلك بخلاف ما نصت عليه المادة رقم 31 في قانون الخدمة المدنية ، والتي ورد فيها:
“الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يعلن عن شغل وظائف في الجهاز الإداري بالدولة في الأول من يناير والأول من يوليو من كل عام”.
وأضافت المصادر بأن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قرر إلغاء مسابقة التعيينات بالجهاز الإداري إلى حين تقييم موقف الاستمرار بالعمل بقانون الخدمة المدنية أو إلغاء تطبيقه، وذلك على خلفية قرار لجنة القوى العاملة بمجلس النواب لرفض العمل بقانون الخدمة المدنية، لا سيما أن إجماع باقي لجان مجلس الشعب على تأييد القرار عزز موقف رفض العمل بقانون الخدمة المدنية.
>> (تفاصيل قرار رفض العمل بقانون الخدمة المدنية):
القوى العاملة بمجلس النواب ترفض قانون الخدمة المدنية بالإجماع.. القانون الوحيد المرفوض من جميع اللجان
أما بالنسبة لموقف الوزارات التي أعلنت عن وظائف وتعيينات قبل 31 ديسمبر الماضي، فقد أشارت مصادر مسئولة من التنظيم والإدارة بأنها سارية ولن تتوقف، ويتم استكمال إجراءاتها والعمل بها، بالإضافة إلى إعلانات الوظائف التي تعلن عنها الوزارات المختلفة بشكل منفصل يتم استكمالها نظراً لاحتياجات تلك الهيئات لموظفين لسد العجز فيها.
>> (الحكومة ترد على قرار رفض قانون الخدمة المدنية):
لم ترحب الحكومة بقرار رفض العمل بقانون الخدمة المدنية، واعتبرت إلغاء تطبيق القانون بمثابة الرجوع بالبرنامج الحكومي للإصلاح الإداري للواراء،

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى