ننشر ...اهم استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة 4 يونيو 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15012016

مُساهمة 

. ننشر ...اهم استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة 4 يونيو 2016





تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة والتى تنطلق 4 يونيو المقبل، حيث أغلقت الوزارة الباب أمام الراغبين فى العمل كرؤساء لجان امتحانات ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع أسئلة.
وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات صحفية إن الوزارة قررت غلق باب التقدم والتسجيل بعد انتهاء الفترة المحددة، مشيرًا إلى أن ما يزيد على 10 آلاف عضوا سجلوا للعمل ما بين رئيس لجنة ومراقب أول ورؤساء مراكز توزيع أسئلة.
 وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تبدأ فى مرحلة اختيار رؤساء اللجان الأساسيين والاحتياطيين وفقًا للمعايير المعروفة وهى الكفاءة والخبرة وأن يكون العضو على دراية بأعمال الامتحانات، موضحًا أن عدد لجان امتحانات الثانوية لم يتم تحديده متوقعًا أن تصل الأعداد إلى 1500 لجنة على مستوى الجمهورية، مضيفًا أنه عقب الانتهاء من اختيار الاعضاء وتحديد الأسماء سيتم إرسالها إلى الجهات المختصة للتحرى عنهم وأيضًا المراقبين الأوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة.
 وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه عقب اختيار الأسماء وإجراء التحريات اللازمة سيتم تدريبهم، مشيرًا إلى أن الوزارة، تجهز الإعلان لتدريب رؤساء اللجان فى إجازة نصف العام الدراسى، موضحًا أن التدريب يتمركز حول كيفية التعامل مع المشكلات التى تطرأ داخل لجنة الامتحانات والإجراء القانونى الواجب اتباعه.
وفى سياق متصل اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مواعيد امتحانات أبنائنا فى الخارج "الثانوية العامة فى السودان" حيث تبدأ 2 من إبريل المقبل وتنتهى 21 من نفس الشهر.
وقال محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة للامتحانات إن امتحانات النظام الحديث فى السودان تبدأ 2 من إبريل المقبل وتنتهى 13 من نفس الشهر، كما تبدأ أيضًا امتحانات النظام القديم 2 إبريل وتنتهى 21 من نفس الشهر، موضحًا أن عدد الطلاب المصريين الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة فى السودان وصل عددهم إلى ما يقرب من 150 طالب وطالبة.
وأضاف مدير الإدارة العامة للامتحانات فى تصريحاته أن الامتحانات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم اعتمد جدول الامتحانات أيضًا حيث يبدأ الطلاب اختباراتهم بامتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية.
وأوضح مدير الإدارة العامة للامتحانات، أنه سيتم فى إجراءات التقدم للعمل بامتحانات الطلاب المصريين فى السودان، كما يتم تلقى استمارات الـ"1 سرى للعاملين فى البعثة المصرية فى السودان" الراغبين فى العمل كملاحظين ومراقبين داخل لجان الامتحانات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى