فساد التعليم ... بالمستندات: تحويل مزرعة دواجن لمدرسة خاصة فى دمنهور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10012016

مُساهمة 

. فساد التعليم ... بالمستندات: تحويل مزرعة دواجن لمدرسة خاصة فى دمنهور





أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على أنه يجل أحكام القضاء الصادر من محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية مشيرا  بأنه سوف ينفذ الحكم بإحالة المسئولين عن تحويل مزرعة دواجن إلى مدرسة خاصة تعمل بدون ترخيص منذ 3 سنوات وسيحاسب المسئولين عن أى مخالفات.
وقال محافظ البحيرة إنه أمر بسرعة تشكيل لجنة موسعة من التعليم والرقابة والمتابعة تكون مهمتها فحص الثلاث مدارس المشار إليها فى حيثيات الحكم والواقعة بنطاق مركز كفر الدوار ، وفحص ملفاتها بالكامل ولن أتوانى فى إتخاذ قرار بغلقها إذا ثبت أنها مقامة وفق ما يخالف أحكام القانون والقرارات الوزارية بشأن إنشاء المدارس الخاصة .
 وشدد محافظ البحيرة على أن اللجنة التى أمر بتشكيلها ستجرى مسح شامل لجميع مدارس المحافظة لكشف أى مخالفات بها مع اتخاذ إجراء رادع تجاه أى مخالفة. وأنهى المحافظة حديثة:
حكم المحكمة نبهنا إلى نقطة خطيرة ومهمة فى سبيل تصحيح منظومة التعليم فى مصر من أجل الإرتقاء بمستوى التعليم فى المحافظة لرفعة مصرنا الحبيبة . وكانت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية كشفت كارثة كبرى وهى تحويل مزرعة دواجن لمدرسة خاصة فى البحيرة تعمل منذ 3 سنوات بدون ترخيص، وقررت إحالة المسئولين للنيابة الإدارية. كما قررت المحكمة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين صالح كشك ووائل المغاورى نائبى رئيس مجلس الدولة، وقف تنفيذ قرار الجهة الإدارية برفض تكليف موجهين من مديرية التربية والتعليم بالبحيرة لمتابعة امتحانات الفصل الدراسى الأول فقط فى العام الدراسى 2015 /2016 المقرر عقدها اليوم الأحد من الصف الأول حتى السادس الابتدائى لتلاميذ ما تسمى مدرسة دار المعرفة الخاصة لغات بمنطقة رأس كاوتش بكفر الدوار، والمقامة على مزرعة دواجن، حرصا على مستقبل التلاميذ من الضياع، وما يترتب على ذلك من آثار أخصها إلزام محافظ البحيرة ووكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بتحويل الطلاب لأقرب مدارس لمحال إقامتهم فور انتهاء الامتحانات، لعدم حصولها على ترخيص طبقا للقانون، ريثما يحصل المدعى على ترخيص بإنشاء وتشغيل مدرسة خاصة طبقا للقانون والقرارات الوزارية المنظمة لإنشاء المدارس الخاصة، وألزمت الإدارة بمصروفاته وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى