بالفيديو.. مفاجأة السيسي: إيداع 200 مليار جنيه لتوفير قروض للشباب بـ“فائدة لا تتجاوز 5%”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09012016

مُساهمة 

. بالفيديو.. مفاجأة السيسي: إيداع 200 مليار جنيه لتوفير قروض للشباب بـ“فائدة لا تتجاوز 5%”





قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في خطاب له، بأن مشروع بنت المعرفة هو من حق كل مواطن مصري وبالأخص لفئة الشباب، وذلك من أجل أن يرتقى المجتمع إلى خطوة أفضل، وقد أصدر الرئيس السيسي عدة قرارات كان من أبرزها تحريك الدافع الشبابي للانطلاق والانتشار على كافة مجالات العمل المختلفة في البلاد.

وأضاف الرئيس السيسي في خطابه بحفل يوم الشباب المصري المقام “بدار الأوبرا” هذا اليوم السبت، بأنه قام بالإشارة إلى البنك المركزي بان يقوم بتنبيه جميع قطاعات البنوك في البلاد، بأن تدعم أي مشاريع صغيرة يقيمها الشباب، إلى جانب المشاريع المتوسطة وذلك بنسبة أقصاها 20%، من الإجمالي للقروض في فترة السنوات الـ4 المقبلة.

وأوضح أيضاً بأنه تم إيداع 200 مليار جنيه من القطاع المصرفي الحكومي، وذلك من أجل دعم 350 ألف شركة مما يجعلها توفر 4 ملايين فرصة عمل للعاطلين الشبان، وقد أمر الرئيس أيضاً بتخفيض الفوائد على القروض بنسبة 5% للسنة الواحدة، وأضاف قائلاً “بعد كده انتم مش ليكوا حجة بعد كده، واعتقد انو الفوائد كانت هي المعوق أمام الشبان لعمل مشروعهم، وأتمني أن المتناهية الصغرى تكون أقل من 5%”.

فيما تابع قائلا “قمت بتوجيه وزارة الإسكان بأن تنتهى من توفير 145 ألف وحدة سكنية خلال العام الحالي 2016، وقمت بتكليف المشرفين على مشروع المليون ونصف مليون فدان، بان يقوموا بتخصيص مجموعة من الأراضي للشبان، حتى يستفيدوا من تمويل الحكومة لهم”.


العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى