التعليم: دمج مناهج "التربية الاسلامية واللغة الانجليزية" من العام القادم لتوفير 13 مليون جنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08012016

مُساهمة 

. التعليم: دمج مناهج "التربية الاسلامية واللغة الانجليزية" من العام القادم لتوفير 13 مليون جنية





كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قررت دمج مناهج العام الدراسى 2016،2017 فى مواد التربية الدينية الإسلامية للصفوف الابتدائية والإعدادية للترمين من الأول الابتدائى وحتى الشهادة الإعدادية فى كتاب واحد، موضحا أنه سيتم دمج كتب الفصل الدراسى الأول والثانى فى كتاب واحد على أن يقسم على الترمين، إضافة إلى دمج كتاب التربية الدينية المسيحية لذات الصفوف والسنوات الدراسية.
 وأضاف المصدر لـ"اخبار التعليم"، أن الوزارة أيضا قررت دمج مناهج اللغة الانجليزية لطلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائى مع كراسة الأنشطة والتدريبات للطلاب، مؤكدا أن دمج هذه المناهج سيوفر قرابة 13 مليون جنيه على الوزارة، موضحا أن الوزارة بدأت فى اجراءات مناقصة طباعة الكتب للعام الدراسى 2016،2017.
وأشار إلى أنه تم رفع مذكرة إلى المستشار القانونى للوزارة بعد وضع أسس وقواعد المناقصة طبقا لقانون المناقصات والمزايدات لمراجعتها والتصديق عليها من قبل الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم.
وقال المصدر إن العام الدراسى الجديد سيشهد تغييرا فى مناهج الرياضيات لطلاب الثانوية العامة فقط، موضحا أنه تم الإعلان عن مناقصة تأليف مناهج الرياضيات بجميع فروعها للصف الثالث الثانوى، لافتا إلى أن باقى المناهج يتم تنقيحها بشكل مستمر من قبل لجان وورش عمل تعقد بالوزارة ومركز المناهج يشرف عليها مستشار المواد الدراسية وأعضاء المركز.
 وأعلن المصدر عن عدد من مناهج العام الدراسى المقبل، تم منحها أمر توريد وطباعة، والتصديق على أصولها من قبل مستشارى المواد منها 12 كتابا من أصل 19 لطلاب الصف الأول الثانوى و18 من إجمالى 23 كتابا للصف الثانى الثانوى و13 من أصل 19 للثانوية العامة، مشيرا إلى أن كتب الصفوف الابتدائية والإعدادية جميعها جاهزة للطباعة.
 وأوضح أن المستشار المالى لوزير التعليم محمود أبو زيد، يدرس اعتماد مناقصة طباعة الكتب بنظام الورقة وليس الحزمة، أى يتم منح المطبعة الكميات التى تقوم بطباعتها حسب قوتها الانتاجية بعدد الأوراق وليس نظام الحزمة الذى كان متبعا خلال السنوات السابقة، موضحا أن تطبيق هذا النظام صعب لكون عدد الصفحات يختلف من كتاب لآخر. وأكد أن طباعة الكتب تكلف الوزارة قرابة الـ" 900 مليون جنيه سنويا، مشيرا إلى أنها ما زالت تطبع كتب للطلاب الذين تسلموا أجهزة التابلت، نظرا لتعرض بعضها إلى التلف.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى