وزارة الداخلية: رسمياً اطلاق بطاقة الرقم القومى الجديدة للمصريين 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08012016

مُساهمة 

. وزارة الداخلية: رسمياً اطلاق بطاقة الرقم القومى الجديدة للمصريين 2016





وزارة الداخلية تعلن رسمياً أطلاق بطاقة الرقم القومى الجديدة للمصريين 2016 والتى تعفى المواطن من حمل كروت كثيرة "بالصور"

أطلق فى مصر مع بداية الألفية الجديدة بطاقات الرقم القومى والتى تشبه الكروت البنكية وهى البديلة عن البطاقات الورقية التى كانت سريعة التلف والقابلة للتزوير بسهولة أيضاً ولاقت أفبالاً جماهيرياً كبيراً فضلاً عن صغر حجمها ووزنها الخفيف جداً والتى أعتدد بها العمل بالمصالح الحكومية المصرية ولا تسرى بها مصالح المواطنين إلا بالبطاقة الجديدة وهى بطاقة الرقم القومى .

ومن هنا وبعد مرور حوالى 16 عام على صدورها أعلنت وزارة الداخلية رسمياً وعلى وجه الخصوص مكاتب السجل المدنى التابعة لوزارة الداخلية عن استعدادها لمشروع " بطاقة الرقم القومى الجديدة " فى 2016 حيت من المنتظر حالياً طرح بطاقات رقم قومى جديدة بديلة عن الحالية .
حيث تتميز بطاقات الرقم القومى الجديدة بأنها تعفى المواطن من حمل كروت كثيرة فى المرحلة المقبلة .
ومن اهم مزاياها أيضاً أنها اكثر أماناً وانه يتم استخدام الصور الملونة ثلاثية الأبعاد فى البطاقة الجديدة مما يحميها من التزوير والتقليد .
فضلا عن إن بطاقة الرقم القومى الجديدة تسمح بإضافة تطبيقات مثل كروت البنزين والخبز والتموين و إى كروت حكومية أخرى يستفيد منها المواطن وذلك بدلاً من أن يحمل المواطن أكثر من كارت .
وتتميز هذه البطاقة إيضاً بانها ذات شريحة ذكية حيث تستخدم فى جميع الماكينات الإلكترونية على مستوى الجمهورية .
وكذلك بدلاً من أن تتكلف الدولة الملايين لإصدار بطاقات متعددة الاستخدامات للمواطن الواحد .
حيث أكدت وزارة الداخلية أن ماكينات إصدار هذه البطاقات الجديدة موجودة فى أكثر من سجل مدنى وأن هذه الماكينات جاهزة حالياً لطباعة البطاقات الرقم القومى الجديدة .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى