إعارة اللواء حسام أبو المجد لوزارة التربية والتعليم مخالف للقانون !!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07012016

مُساهمة 

. إعارة اللواء حسام أبو المجد لوزارة التربية والتعليم مخالف للقانون !!!!





إعارة اللواء حسام أبو المجد لوزارة التربية والتعليم مخالف للقانون !!!!
أولاً لا تكون الإعارة إلا لمن هو على رأس العمل ، واللواء حسام أبو المجد تم إحالته للمعاش من جهاز المخابرات في : 2 / 7 / 2012 قبل السن القانونية للمعاش ، وورد في المادة : 66 من قانون الخدمة المدنية في البند ( 4 ) بأنه : " تنتهي خدمة الموظف في حالة الإحالة إلى المعاش أو الفصل من الخدمة .... " ، وبالتالي فاللواء حسام أبو المجد قد انتهت خدمته من تاريخ الإحالة للمعاش ، وعليه لايجوز ندبه أو إعارته إلى أي جهة حكومية ، طبقاً لقانون الخدمة المدنية : 18 لسنة 2015 ، والعجيب أن الوزير : محب الرافعي أصدر له قرار الإعارة رقم : ( 107 ) بتاريخ : 12 / 3 / 2015 ؛ أي في نفس يوم صدور قانون الخدمة المدنية !!! ، وبعد استلام محب الرافعي العمل وزيراً بأربعة أيام : لأنه حلف اليمين يوم الخميس الموافق : 5 / 3 / 2015 وباشر عمله يوم الأحد : 8 / 3 / 2015 !!! ، وهذا يعني أن قرار إعارة اللواء حسام لم يكن صدفة ، فالوزير محب الرافعي هو الذي أتى به !!! .
وورد في المادة : ( 34 ) من قانون الخدمة المدنية الآتي : " يجوز بقرار من السلطة المختصة إعارة الموظف للعمل بالداخل أو الخارج بعد موافقة كتابية منه ، ويحدد القرار الصادر بالإعارة مدتها .... ويكون أجر الموظف المعار بكامله على الجهة المستعيرة ، مع مراعاة أحكام قانون التأمين الاجتماعي ....
وعليه فإعارة اللواء حسام أبو المجد لوزارة التربية والتعليم مخالفة لقانون الخدمة المدنية لأنه محال للمعاش وليس على رأس العمل ، ويجب محاسبة مُصدر قرار الإعارة ، وأن يُعيد اللواء حسام أبو المجد للوزارة ما حصل عليه من أجور ومكافآت خلال فترة عمله بالوزارة من : 12 / 3 / 2015 حتى تاريخه ، ويجب محاسبة كل من وقِّ على هذا القرار مع الوزير أو اعتمده .
الأعجب أن رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية والموارد البشرية ، افتكر الآن أن القرار خاطئ فأرسل ليستفسر من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، عن مدى صحة موقف اللواء حسام أبو المجد ، مع أن مواد قانون : 18 واضحة وصريحة في هذا الشأن ولا تحتاج إلى فتوى !!! ، ويجب إلغاء قرار رقم ( 2 ) لسنة 2014 الخاص بوكلاء ومديري المديرات التعليمية ، لأن من قام بترشيحهم هو اللواء حسام أبو المجد ... !!!! .
الجدير بالذكر أن اللواء حسام أبو المجد يشغل منصب رئيس قطاع مكتب الوزير ، أي أنه الرجل الثاني في الوزارة بعد الوزير !!!! .
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين ....

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى