التعليم: "تحذير" الآلة الحاسبة ممنوعة في الامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07012016

مُساهمة 

. التعليم: "تحذير" الآلة الحاسبة ممنوعة في الامتحانات





كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن أن قرار منع تلاميذ 5 ابتدائي من استخدام الآلة الحاسبة فى امتحانات الفصل الدراسي الأول هذا العام، ليس قراراً جديداً صادراً عن الوزارة في عهد الوزير الحالي الهلالي الشربيني .

وأوضح المصدر أن هناك قرارا وزاريا قديما صادرا منذ عهد وزير التعليم السابق الدكتور حسين كامل بهاء الدين الذي كان وزيراً للتعليم في عهد مبارك، لتقنين استخدام الآلة الحاسبة لتلاميذ الابتدائي، مشيراً إلى أن هذا القرار كانت معظم المدارس لا تهتم بتنفيذه في السنوات الأخيرة.

وقال المصدر: إن كل ما حدث هذا العام أن مستشار مادة الرياضيات بوزارة التربية والتعليم رفع مذكرة لرئيس قطاع التعليم العام تنص على اعادة التشديد على تفعيل هذا القرار الوزاري ، والذي ينص على ألا يسمح لتلاميذ الابتدائي باستخدام الآلة الحاسبة في الامتحانات، إلا ابتداء من الفصل الدراسي الثاني من الصف الخامس الابتدائى.

وأشارت المذكرة إلى أن الآلة الحاسبة المسموح بها في المرحلة الابتدائية هي الآلة الحاسبة العادية ذات الاربع عمليات "جمع وطرح وضرب وقسمة"، وليست الآلة العلمية المتطورة.

يأتي ذلك استكمالاً لتنفيذ خطة الوزارة الحالية لتنمية القدرات الحسابية لدى تلاميذ المدارس منذ السنوات الأولى من المرحلة الابتدائية، حيث بدأت المدارس لأول مرة العام الدراسي الجاري ، تطبيق برنامج "الحسابية" على تلاميذ الابتدائي، وهو برنامج يهدف إلى تنمية مهارات الحساب لدى التلاميذ بدون آلة حاسبة طوال العام الدراسى.

جدير بالذكر أن هناك أنباء كان قد تم تداولها الأيام الاخيرة ، تشير إلى أن الوزارة قررت منع تلاميذ 5 ابتدائي من استخدام الآلة الحاسبة في امتحانات الفصل الدراسي الاول من العام الجاري، وهو الأمر الذى أثار بعض الجدل بين أولياء الأمور على اعتبار أنه قرار مفاجئ من وجهة نظرهم.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى