ضبط 30 حالة غش فى امتحانات جامعة القاهرة + ضبط 68 حالة غش فى امتحانات جامعة بني سويف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07012016

مُساهمة 

. ضبط 30 حالة غش فى امتحانات جامعة القاهرة + ضبط 68 حالة غش فى امتحانات جامعة بني سويف





ضبط 30 حالة غش فى امتحانات جامعة القاهرة

يتردد هذا الرقم على مسامعنا كثيرا فى الفترة الأخيرة خاصة عندما نتحدث عن الأوضاع فى جامعة القاهرة، الذى بدأ بمنع 30 طالبا من طلاب انتساب من دخول الامتحانات، وذلك لعدم سدادهم المصروفات ولأن هؤلاء الطلاب ليس لهم حق فى الدعم بالكلية، أما مؤخرا فقد تم ضبط 30 طالبا يمارسون الغش داخل قاعات الامتحانات.

أقرت الجامعة عدد من العقوبات الشديدة من قبل بدء الامتحانات محذرة من الغش وأكدت على التزامها الكامل بتطبيقها، والتى تصل أقصاها للفصل لمدة عامين.

تعد عقوبة الغش الرسوب فى 3 مواد خلال الفصل الدراسى حتى إذا كان ناجحًا بباقى المواد الأخرى، وإذا تكرر هذا الأمر يفصل الطالب ما بين عام وعامين، وذلك للحد من حالات الغش فى الامتحانات ومرور العملية التعليمية بشفافية.

ضبط 68 حالة غش فى امتحانات جامعة بني سويف

الجامعات المصرية ترفع شعار ضد الغش من خلال تأمين اللجان وتطبيق أقصى العقوبات على من يثبت عليه حالة غش أى كانت الوسيلة، ومن هذا المنطلق تم ضبط 68 حالة غش بجامعة بنى سويف منذ بدء الامتحانات للعام الجامعي 2015/ 2016 حتى الآن، على مستوى الكليات التى بدأت امتحاناتها فعليا، وهى الآداب و الاعلام والتجارة والحقوق والتعليم الصناعي والتربية والتربية الرياضية.

تواصل جامعة بنى سويف اجراءاتها من خلال عمل أفراد الأمن الإدارى لتأمين الأفراد والمنشآت وسط  تشديدات أمنية على بوابات الجامعة، وكذلك تأمين اللجان من خلال وضع مراقبين جيدين لكشف أى حالة غش.

وتضمن حالات الغش 37 حالة غش بكلية الآداب بالفرق المتنوعة، وحالة واحدة  بالفرقة الأولي بكلية الإعلام، و16 حالة بكلية الحقوق، وحالتان بكلية التجارة وحالتان بكلية التعليم الصناعى، وسبع حالات بكلية التربية وثلاث حالات بكلية التربية الرياضية.

تمثلت وسائل الغش المتبعة فى النقل من ورق خارجى والإخلال بنظام الامتحان واستخدام الهاتف المحمول، ويتم اتخاذ اللازم من عقوبات مفروضة على من يقوم بالغش.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى