بالفيديو: الطلاب يتحدون قرار الوزير "الغش بقي عادة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06012016

مُساهمة 

. بالفيديو: الطلاب يتحدون قرار الوزير "الغش بقي عادة"





لم يعد الغش في امتحانات النقل والثانوية والأساسية بالأمر المحرم أو حتى العيب بل أصبح عادة من الواجب القيام بها فبعد ايام قليلة تبدأ الامتحانات وسيطبق عليها لأول مرة قرار رئيس الجمهورية الخاص بمكافحة الغش في الامتحانات في جميع لجان الامتحانات، والذي نص على "المعاقبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من طبع، ونشر أو أذاع أو روّج بأي وسيلة أسئلة أو أجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة أو الخاصة.

رصدت عدسة "صدى البلد" آراء بعض الطلاب وأولياء الأمور عن قرار مكافحة الغش في المدارس.

قال أحمد النجار، طالب ثانوية عامة: إننا نلجأ للغش من اجل الحصول على درجات عالية.. قائلا: بخاف نسقط أو نحصل على درجات متدنية فنتعرض للإهانة والعقوبات من الأسرة وللأسف هذه الظاهرة تحولت إلى ما يشبه العادة التي يصعب التخلص منها ولا يمكن السيطرة عليها.

وأوضح احمد ابراهيم، طالب بالثانوية العامة، أنه يتمني تطبيق هذا القرار وتفعيله علي الجميع لان ظاهرة الغش التي انتشرت مؤخرا وتضر بمصلحة بعض الطلاب.

وأشار يوسف محمد الي انه لابد من النظر في وضع اسئلة الامتحانات ولابد من تيسيرها لان صعوبتها تزيد من ظاهرة الغش بشكل عام.

وأكد ابراهيم عثمان، أحد الطلاب، أن القرار لايمكن تنفيذه لاسباب وهي مواجهة الغش ويجب أن تبدأ من إصلاح العملية التعليمية في البداية، وتغيير نظام الامتحانات وتغيير المناهج لتواكب المناهج المطورة العالمية، وإرجاع دور المدرسة مرة أخرى بأن تكون عامل جذب للطلاب.

وأضاف أن الوزارة لن تستطيع في يوم وليلة القضاء على الغش، لأن هناك عددًا كبيرًا من الطلاب يتفننون في وسائل الغش.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى