هام جدا للطلاب واولياء الامور... ننشر"المحظورات فى الامتحانات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04012016

مُساهمة 

. هام جدا للطلاب واولياء الامور... ننشر"المحظورات فى الامتحانات"





ينشر "اخبار التعليم"، مع انطلاق ماراثون الامتحانات بالجامعات، قائمة بالمحظورات والتعليمات التى لابد أن يتبعها الطالب فى قبل دخول الامتحانات، حتى لا يعرض لمعقوبة الفصل من الكلية أو الحرمان من المادة.
ومن بينها حظر دخول الطالب لجنة الامتحانات ومعه سماعات الأذن نهائيا، وفى حالة ضبط الطالب يحمل سماعات الأذن سواء مستخدمة أو غير مستخدمة، يحرم الطالب من مواد الفصل الدراسى كاملا ويحول إلى مجلس تادييب، ويمنع دخول الطالب ومعه هاتفه المحمول أو جهاز التابلت، وفى حالة الضرورة يغلق التليفون وضعه الطالب فى جيبة أو فى حقيبة الطالبة، وإذا ضبط الهاتف المحمول أمام الطالب مغلقا داخل لجنة الامتحان، يحرم الطالب من الامتحان ومن المادة السابقة عليها.
محظورات الجامعات العامة
 1 غير مسموح نهائياً بالدخول بالتليفون المحمول داخل قاعات الامتحانات.
 2. غير مسموح بالتدخين داخل قاعات الامتحانات.
 3. على جميع الطلاب التواجد داخل القاعات قبل بدء الامتحانات بخمس عشرة دقيقة على الأقل، ولن يسمح رئيس الامتحان للطلاب المتأخرين عن بدأ الامتحان بالدخول.
 4. لا يسمح للطالب بدخول قاعة الامتحان بصحبته أى كتب أو مذكرات أو مراجع أو أية أوراق من أى نوع حتى لو كانت بيضاء، وكذلك عدم حمل أى أدوات أو حقائب خلاف ما يلزم للإجابة على الأسئلة.
 5. لن يمنح الطالب أكثر من كراسة إجابة واحدة.
 6. على الطالب التأكد من كتابة اسمه ورقم جلوسه على البيانات المكتوبة على ظهر كراسة الإجابة.
 7. يجب على جميع الطلاب الالتزام بالآتى:
• كتابة الإجابات فقط داخل ورقة الإجابة.
• عدم كتابة أى إجابة على ورقة الأسئلة مهما كانت.
• إجابة كل سؤال فى بداية صفحة مستقلة.
• لا يسمح لأى طالب بمغادرة الامتحان قبل مرور نصف ساعة.
• لا يسمح بالخروج من مقار الامتحان خلال الخمس عشرة دقيقة الأخيرة من الامتحان تنظيماً لعملية استلام كراسة الإجابة.
- محظورات جامعة الأزهر
 1-استخدام الهاتف المحمول أو سماعة الأذن داخل اللجنة.
 2- حظر اصطحاب المصحف خاصة فى الكليات الشرعية، وأكدت الدكتورة مهجة غالب عميدة كلية الدراسات الإسلامية، أن منع اصطحاب المصحف، نظرا لما يجعله وسيلة للغش خاصة فى امتحانات مادة القرأن الكريم.
 3- منع استخدام إيحاءات سياسية داخل ورقة الإجابة، وهذا وفقا لتصريح الدكتور أحمد حسنى نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، أن من يستخدم التعبيرات السياسية سيتم إلغاء امتحانه فى الحال.
 4- تفتيش الطلاب تفتيشا ذاتيا وتخصيص فرد أمن نسائى للكشف عن المنتقبات وتفتيش حقائبهم الخاصة.
 5- كشف الهوية الشخصية حيث من حق المراقب التحقق من هويتك، خاصة فى ظل أعداد الطلاب المفصولين والذى لا يحق لهم أداء الامتحانات.
 6- أى محاولة للغش أو الشروع فيه أو الإخلال بالنظام داخل قاعات الامتحان سوف يلغى امتحان الطالب ويعرضه للمساءلة أمام مجلس التأديب بالكلية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى