الخبر اليقين بخصوص شكل الورقة الامتحانية للثانوية العامة 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01012016

مُساهمة 

. الخبر اليقين بخصوص شكل الورقة الامتحانية للثانوية العامة 2016





أكد محمد سعد، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد المتقدمين للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة حتى الان وصل إلى 8086 .

 وأوضح سعد أن عدد من تقدموا لوظيفة رئيس لجنة وصل لـ 5255 ، بينما وصل عدد المتقدمين على وظيفة مراقب أول وصل 2244، ووصل عدد من تقدم لوظيفة رئيس مركز توزيع أسئلة 587 وأشار “سعد” إلى أنه تقرر مد فترة فتح باب التقدم لمدة اسبوعين فقط من اليوم ، موضحاً أنه بعد ذلك ستبدأ المقابلات في اجازة نصف العام للتصفية، وإختيار المرشحين النهائيين الذين سيشاركون في اعمال امتحانات الثانوية العامة لعام 2016 .

 وقال “سعد” أنه سيتم ارسال اسماء جميع المشاركين في امتحانات الثانوية العامة ، الذين سيتم اختيارهم للجهات الرقابية والامنية للتحري عنهم لضمان عدم تسريب الامتحانات من خلال اي منهم بعد استلام العمل. وعن خطة الوزارة لمحاربة الغش الالكتروني في الامتحانات هذا العام .. أكد “سعد” أنه مازالت هناك مشاورات بين وزارتي التربية والتعليم والاتصالات ، للتوصل لخطة محكمة لمحاربة الغش الالكتروني في الامتحانات هذا العام ، مشيراً إلى أن الوزارة لن تعلن عن تفاصيل الخطة التي سيتم الاتفاق عليها في وسائل الاعلام لتكون مفاجآة للجميع لضمان نجاحها.

وأضاف “سعد” أنه أن هناك لجنة من الادارة العامة للإمتحانات ، والشئون القانونية بالوزارة، تعكف حالياً على تعديل القرار الوزاري رقم 500 لسنة 2014 الخاص تنظيم أعمال الامتحانات والحرمان منه ، لوضع ضوابط جديدة بالقرار تساعد على محاربة “الغشاشين”. أما عن نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، فقد نفى وجود أي نية لدى الوزارة لتغيير شكل الورقة الامتحانية او زيادة نسبة اسئلة الطلاب المتميزين ، مؤكداً أن شكل الورقة الامتحانية لن يختلف عن العام الماضي.

جدير بالذكر أنه وفقاً للخريطة الزمنية التي تم وضعها للعام الدراسي 2015/2016 ، فمن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة هذا العام يوم 4 يونيو 2016

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى