شرح عمل بطاقة تموينية والاوراق المطلوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31122015

مُساهمة 

. شرح عمل بطاقة تموينية والاوراق المطلوبة





دورة استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة للأسر غير المقيدة تموينيًا بعد الاعتماد من الوزارة، إذ يتقدم المواطن لمكتب التموين التابع له بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة طبقًا للقرار 84 لسنة 2009 مرفق به المستندات الآتية:
- صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة
- صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين
- المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009
- يفحص مكتب التموين المستندات والدخول على النظام؛ للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين؛ لضمان عدم إصدار أي بطاقات مكررة.
- يرسل مكتب التموين النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.
- يجري مركز الخدمة إدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناءً على البيانات المدرجة في استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.
- تطبع الشركة المنفذة للبطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وترسل البطاقة الذكية إلى مكتب التموين، مرفقًا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وجميع المستندات، ويتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.
- يتسلم المواطن البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على (اسم صاحب البطاقة / الرقم القومي / عدد المستفيدين/ تاريخ الاستلام بعد التوقيع / اسم البدال التمويني)
- يتوجه المواطن بعدها إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية وإثبات الشخصية للمستلم
- يتمكن المواطن بعد ذلك، من صرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبارًا من الشهر التالي لاستلامها. وفيما يلى إرشادات خاصة باستخدام بطاقة الأسرة:
- يرجى من المواطن الاحتفاظ بالبطاقة الذكية والرقم السري وعدم تركها للبدال التمويني؛ لعدم استخدامها في صرف حصة المواطن دون علمه.
- يدخل المواطن الرقم السري للبطاقة الذكية بنفسه.
- يرجى عدم كتابة الرقم السري علي البطاقة الذكية. - التأكد من استلام إيصال صرف المقررات التموينية من ماكينة البيع ومراجعة الحساب مع المقررات التموينية المنصرفة بالإيصال ودفع المبلغ الموجود بالإيصال.
- في حالة وجود أي شكوى، يرجي الاتصال بمركز استقبال المكالمات الهاتفية الخاص بالنظام (رقم 19765 مكتوب خلف البطاقة) والإبلاغ عن الخطأ الموجود. المصدر : وزارة التموين و التجارة الداخلية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى