سرقة 13 مليار جنيه من أموال "صندوق الزمالة" الخاص بالنقابة العامة للمعلمين تحت بند "العمرة والمصايف"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29122015

مُساهمة 

. سرقة 13 مليار جنيه من أموال "صندوق الزمالة" الخاص بالنقابة العامة للمعلمين تحت بند "العمرة والمصايف"





كشف ائتلاف المعلمين المصري، عن إهدار ما يقرب من 13 مليار جنيه من أموال "صندوق الزمالة" الخاص بالنقابة العامة للمعلمين، مشيرين إلى أن هذا المبلغ تم صرفه على "العمرة" و"المصايف".
 وأضاف الائتلاف الذي يضم كلاً من "تيار استقلال المعلمين" و"ائتلاف اتحاد معلمي مصر"، و"معلمون بلا نقابة"، أن "صندوق زمالة المعلمين"، الذي تم إنشاؤه في عام 1991، بدأ بخصم 2% من الراتب الأساسي لجميع المعلمين، قبل أن ترتفع نسبة الخصم إلى 7% في 1997.
 وتابعوا في بلاغ مقدم للنائب العام: "من المفترض أن يكون في الصندوق حاليًا 15 مليار جنيه على الأقل، غير فوائد البنوك، والمشاريع الاستثمارية"، لافتين إلى أن ما فيه الآن لا يتعدى مبلغ 2.4 مليار جنيه، متسائلين عن مصير الـ13 مليار جنيه الباقية" نقلاً عن موقع العربى الجديد.
 وعلى صعيد آخر، كشف تقرير للهيئة العامة للرقابة المالية، عن دعم العُمرة بألفي جنيه لكل معتمر من "صندوق الزمالة"، ما يخالف قانون الصندوق ولائحته، خاصة أنه لا توجد في اللائحة بنود تسمح بهذه المبادرات على اعتبار أن العمرة والحج نشاط يخص النقابة، ولا يخص الصندوق، إلى جانب صرف مبلغ مماثل لمعتمرين ليسوا أعضاء في "صندوق الزمالة"، وبعضهم ليسوا معلمين أصلاً. ومن جانبه، قال محمد زهران، مؤسس "تيار استقلال المعلمين"، إن "صندوق الزمالة" له قانون ولائحة خاصين، وله مجلس إدارة منتخب يختلف عن قانون ولائحة ومجلس إدارة النقابة العامة، مشيرًا إلى تقدمه بشكوى ضد مجلس إدارة الصندوق، وضد الحارس القضائى، ولجنة تسيير الأعمال لحصول الحارس القضائي على 5 ملايين جنيه من دون وجه حق من الصندوق تحت مسمى "سلفة"، وهو ما يخالف القانون.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى