ننشر ... بيان نقابة علماء مصر ضد قرار وزارة المالية بتوقيع خصومات على مرتبات أعضاء هيئة التدريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28122015

مُساهمة 

. ننشر ... بيان نقابة علماء مصر ضد قرار وزارة المالية بتوقيع خصومات على مرتبات أعضاء هيئة التدريس





أصدرت نقابة علماء مصر بيانًا أدانت فيه قرار وزارتى التعليم العالى والمالية بتوقيع خصومات على دخول أعضاء هيئة التدريس والباحثين.

وجاء في البيان: "تستنكر نقابة علماء مصر والمجتمع الجامعى والبحثى بأسره قرار وزارة المالية بالخصم من مكافآت الأساتذة المتفرغين بالجامعات ومراكز البحوث لتأثيره الضار بأعضاء هيئة التدريس والباحثين فوق الستين".

وأضاف البيان أن قرار وزارة المالية أشبه بصب الزيت على النار ولذلك فإنه يتعين مواجهته والتعامل معه بجدية كاملة ولا مجال للتهاون فيه، وقال:" إننا نطالب وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن يتحرك بشخصه سريعًا متحملًا مسؤلياته كاملة في وقف تداعيات هذا الإيذاء لأنه ترك هذا الأمر الخطير لعلاجه على مستوى المستشارين واللجان لم يحقق أدنى نتيجة تذكر حتى الآن".

كما شجبت نقابة علماء مصر موقف وزير المالية لعدم تقديره لمنزلة الأساتذة المتفرغين وما هم فيه بعد أن أنفقوا أعمارهم في خدمة التعليم والبحث العلمى، ودعت أساتذة القانون بالجامعات المصرية إلى تدارس السبل القانونية الكفيلة بالتصدى لهذا القرار على أن يقدموا أفكارهم إلى وكيل مؤسسى النقابة خلال أسبوع من تاريخه.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى