بالفيديو: رئيس جامعة القاهرة "يبكي" خلال لقاء الفتاة الأيزيدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27122015

مُساهمة 

. بالفيديو: رئيس جامعة القاهرة "يبكي" خلال لقاء الفتاة الأيزيدية





قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة باكيا خلال لقاء الفتاة الأيزيدية بطلاب جامعة القاهرة: "نشعر بالخزى والعار لأننا عشنا لهذه اللحظة التى ينتهك فيها البشر، فالله خلق الخلق على قاعدة الاختلاف، ولو شاء لجعلها أمة واحدة ولم يكن اختلافك وقومك أبدا سببا لهذه القسوة، وهذه البربرية والمسألة لا تتعلق بدين، وإنما التمسح بدين هو منهم براء".
وأضاف نصار، بكلمته خلال لقاء الفتاة الأيزيدية بجامعة القاهرة، أن المرأة العربية قادرة على أن تفعل ما لا يقدر عليه الرجل موجها حديثه للفتاة الأيزيدية: "كلماتك لابد أن يكون لها صدى فى هذا العالم كله ومأساتك لا تداويها الكلمات ولا تعتذر عنها، ولكن لابد أن تداويها الأفعال صرختك تدعو الجميع للتضامن معك ومع قومك إنما هى صرخة حق أصبحت فى ضمير كل إنسان حر فى العالم ليس فى مصر فقط وإنما فى العالم كله".
وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة تعمل جاهدة لحمل الصرخة للعالم كله، مؤكدا أن العالم منذ خلق الله الخلق شهد أطيافا من الهمجية والظلم والجور، ولكن ما يحدث الآن لم يحدث قبل ذلك، مشيرا إلى أن الجامعة ستتضامن مع الفتاة وستحمل الرسالة عنها ومصر كلها ستفعل ذلك.
وقدم رئيس جامعة القاهرة، برقية شكر للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى استقبل الفتاة الأيزيدية وقدمها للمصريين، قائلا: "هذا الرجل الذى يحذر من الإرهاب الأسود منذ اللحظة الأولى وهذا الإرهاب يأكل بلدا وينتقل لأخرى والدفاع عنك من العالم يدافع عن حضارته وكينونته وندرك الألم والحزن بداخلك، وانتقل لنا هذا الحزن وهذا الألم وسوف نوظفه فى كل المحافل المتاحة دوليا وعربيا للوقوف بجانبك حتى نخرج من هذا الهم الذى نحيا فيه".
وقدم الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، درع الجامعة للفتاة الأيزيدية تكريما وتقديرا لها بمناسبة تشريفها للجامعة.


الاستاذ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى