مؤسسة"التعليم أولا" تشارك فى بناء 4000 مدرسة بالتعاون مع الوزارة و شركة أوراسكوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27122015

مُساهمة 

. مؤسسة"التعليم أولا" تشارك فى بناء 4000 مدرسة بالتعاون مع الوزارة و شركة أوراسكوم





التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور محمود حمزة المدير التنفيذى لمؤسسة "التعليم أولا"؛ لمناقشة عدة مشروعات خاصة بالعملية التعليمية.

أكد الوزير أن الوزارة تسعى للتغلب على مشكلة الكثافة من خلال التوسع في بناء المدارس، و ذلك من خلال مشروع قومى لبناء 4 آلاف مدرسة حتى عام 2018 ، و ذلك من خلال التمويل الحكومى والاستثمارى.
وأضاف الوزير أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية قامت بوضع عدة تصميمات مختلفة وفقا لمساحات الأراضى، وأنه سيتم منح التراخيص لهذه المدارس خلال فترة وجيزة .

تناول اللقاء الاتفاق من حيث المبدأ على بناء 100 مدرسة رسمية للغات بالتعاون بين الوزارة و مؤسسة "التعليم أولا" حيث يتم التمويل من جانب مؤسسة "التعليم أولا"، وتقوم الوزارة بتوفير الأراضى اللازمة على أن يتم البناء تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية، ووجه الوزير بتركيز هذه المدارس فى المناطق الأكثر احتياجا، وسوف يتم تنفيذ هذا المشروع وفقا لبروتوكول يتم إعداده والاتفاق على بنوده خلال الأيام القادمة.
كما تم خلال اللقاء عرض مشروع بناء عدد ألف مدرسة من خلال شركة أوراسكوم بالتنسيق مع مؤسسة"التعليم أولا" في إطار المشروع القومي الذى تتبناه الوزارة لبناء 4000 مدرسة بتمويل حكومي واستثماري فى ظل قواعد و شروط معينة سوف يعلن عنها قريباً.

الاستاذ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى