اجبار معلمى الـ"30 ألف" على تحمل فشل الجهاز التنفيذى لمحو الأمية وتعليم الكبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26122015

مُساهمة 

. اجبار معلمى الـ"30 ألف" على تحمل فشل الجهاز التنفيذى لمحو الأمية وتعليم الكبار





أكد الدكتور أسامة فراج رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أنه طبقا للعقد المبرم بين الوزارة ومعلمى الـ30 ألف وظيفة سيتم إلغاء عقد أى معلم يمتنع عن محو أمية 10 دارسين خلال سنتين من تاريخ التعيين، قائلا: العقد شريعة المتعاقدين وشرط محو أمية عشر مواطنين نص عليه العقد.
وأضاف رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية، فى تصريحات خاصة لـ"اخبار التعليم"، أن الهيئة بالتنسيق مع الوزارة وضعت تسهيلات عديدة للمعلمين حتى يتمكنوا من محو أمية الدراسين، موضحا أنه على رأسها بالنسبة للمعلمات المسكنات خارج محافظة الإقامة تم التواصل مع المديريات لافتتاح فصول داخل المدرسة التى تعمل فيها إن أمكن ذلك، إضافة إلى إتاحة أرقام وعناوين جميع الأفرع الخاصة بمحو الأمية للتواصل مع المسئولين، إضافة إلى توفير الكتيبات الخاصة بكيفية التعامل مع كبار السن وأيضا تدريبهم.
 وأشار الدكتور أسامة فراج، إلى أنه على المعلم أن يحصل على شهادة من الفرع التابع له محل عمله، يفيد أنه قام بمحو أمية 10 دارسين خلال السنتين، تمهيدا لتقديمها للأكاديمية المهنية للمعلمين لتثبيته وتحويله من معلم مساعد إلى معلم، حسب الدرجة الوظيفية. وأوضح رئيس الهيئة العامة فى تصريحاته لـ"اخبار التعليم"، أن الوزارة أرسلت إلى الجهاز أسماء قرابة 23 ألفا و500 معلم، وتم توزيعهم على الفروع طبقا لمحل العمل، مشيرا إلى أنه من المفترض أن يكون المعلمين قد بدأوا فى محو أمية الدارسين من وقت استلامهم العمل، لكن حتى هذه اللحظة لم يحدث شىء، وأن المعلمين سيقومون بمحو أمية من هم فوق سن الـ15 عاما فأكثر والمتسربين من التعليم.
 وقال الدكتور أسامة فراج، أن عدد الأميين فى مصر والمتسربين من التعليم وصل إلى 17.6 مليون أمى، وعلى الجميع التكاتف من أجل القضاء على تلك الأمية، موضحا أن الفترة التى يستغرقها المعلم فى محو أمية العشرة مواطنين قد تصل إلى شهر أو أكثر أو أقل خلال عامين، مشيرا إلى أنه تم تعيين قرابة 4 آلاف و800 معلم بمحو الأمية خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الهيئة تستهدف محو أمية 2 مليون مواطن خلال دورات 2015 2016، طبقا لخطة الهيئة قصيرة المدى، فى الوقت الذى وصل فيه أقصى معدل للهيئة إلى 800 ألف خلال الدورات السابقة.
 وأوضح الدكتور أسامة فراج، أن دور يوليو من العام الحالى تم محو أمية 202 ألف و605 دارسين، موضحا أن دورة ديسمبر الجارى نأمل فيه أن تصل نسبة الأشخاص التى يتم فيها التخلص من أميتهم إلى 300 ألف مواطن.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى