المعلمين: رضا عبد السلام محافظ الشرقية السابق "نختلف معك" لكننا لا ننكر انك رجل نزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26122015

مُساهمة 

. المعلمين: رضا عبد السلام محافظ الشرقية السابق "نختلف معك" لكننا لا ننكر انك رجل نزية





أثارت أنباء إقالة الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية من منصبه، غضب أبناء المحافظة، وتصدر خبر الإقالة اهتمامات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، واستنكر الكثيرون قرار الإقالة، متهمين بعض رجال الأعمال من «عتاولة» المحافظة بالوقيعة بين «عبد السلام» والقيادة السياسية، بسبب مشاكل بينهم وبين المحافظ.

وترصد «فيتو» في السطور القادمة، مواجهات رضا عبد السلام مع رجال الأعمال الكبار في المحافظة.

159 فدانًا
قرر محافظ الشرقية مطلع الشهر الجاري تشكيل لجنة عاجلة تضم ممثلى «الإصلاح الزراعى، والشئون القانونية، ورئاسة مركز فاقوس»؛ وذلك لإعداد مذكرة عاجلة للعرض على المحافظ، بخصوص سحب أرض الإصلاح الزراعى التي تقع على مساحة 159 فدانا باسم شركة «ايتماكو» للتنمية الزراعية، وهي شركة تابعة لأحد رجال الأعمال الكبار في المحافظة، وكان ينوى رجل الأعمال تحويل هذه الأرض إلى منتجعات سياحية ومناطق سكنية.

وتردد أن المحافظ تساءل: كيف يتم بيع أرض بساتين منتجة لتحويلها إلى منتجعات سياحية ومناطق سكنية؟، وطلب رئيس الوحدة المحلية القروية بالسماعنة في وقته تحرير محضر بيئة لقطع الأشجار المثمرة، كما وصفها المحافظ بأنها جريمة في حق الدولة وأن من شارك فيها فهو مجرم.

وأضاف المحافظ: كيف يجرؤ إنسان أن يحول أرض زراعية لتقسيم مبانى ووضع إعلانات نصب وتدليس على الناس؟، «دى مصيبة ونصب».

كما طالب المحافظ رئيس الوحدة المحلية، بتصوير المكان بالكامل ومصادرة الأعمدة الكهربائية التي زرعها المعتدون، ونقلها على سيارات مجلس المدينة لاستغلالها، قائلًا: «الدولة قادمة ولا مكان للفوضى، وسيتم تقويض أركان مؤسسة الفساد».

600 مزرعة سمكية
كما تصدى محافظ الشرقية لرجل أعمال شهير، عندما زار المحافظ منطقة سهل الحسينية التي تقع على المنطقة الحدودية التي تصل بين محافظة الشرقية ومحافظات القناة، وتفقد المزارع السمكية المنتشرة على مساحة 70 ألف فدان، ففوجئ بـ 600 مزرعة ملك لرجل أعمال شهير من أبناء المحافظة تستخدم مياه المصارف الملوثة التي تحتوى على المعادن الثقيلة والملوثات والرصاص والتي تصيب الإنسان بأمراض الكبد والفشل الكلوى وغيرها، فسحب المحافظ تراخيص هذه المزارع، وأعدم الأسماك الموجودة بها.

مرشح برلماني سابق
كما أغضبت حملة الإزالة التي شنها المحافظ على المباني الموجودة على كورنيش النيل، أمام المحافظة، رجل الأعمال الشهير والمرشح السابق لانتخابات مجلس نواب 2015، حيث كان يمتلك كازينو كبيرا، أزاله عبد السلام، ما أثار حفيظة المرشح السابق.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى