اقالة "المحافظ" الذى اثار جدلا واسعا بين جموع المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25122015

مُساهمة 

. اقالة "المحافظ" الذى اثار جدلا واسعا بين جموع المعلمين





قالت فضائية "الحياة" المصرية، منذ قليل، بأن الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية أُقيل من منصبه.
 كواليس قرار إقالة محافظ الشرقية حيث أنه في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم، تلقى محافظ الشرقية الدكتور رضا عبدالسلام، اتصالًا هاتفيًا، من الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، يخبره فيها بإقالته من منصب المحافظ، بحسب تصريحات الدكتور إيهاب العزازي مساعد محافظ الشرقية.

وقالت سميحة الخميسي المسؤول الإعلامي بمحافظة الشرقية، إن المسؤولين في مبنى المحافظة تلقوا اتصالاً هاتفيًا من الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية المقال، قال لهم "لموا حاجتي عشان أنا مش جاي تاني"، موضحة أنها حاولت أن تفهم ما يقوله ولكنه أغلق الهاتف ولم يرد على أحد.

وأضافت "الخميسي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين، على قناة "الحياة"، أن زيارة وزير الأوقاف للمحافظة ليست سبب إقالة المحافظ، موضحة أن وزير التنمية المحلية أبلغ محافظ الشرقية هاتفيًا بقرار إقالته.

وأكدت المسؤول الإعلامي بمحافظة الشرقية أن هناك حالة من الغضب عمت المحافظة فور سماع خبر إقالة المحافظ، وأنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل من قبل الأهالي لمطالبة القيادة السياسية بالتراجع عن القرار، رغم أن رضا عبدالسلام رفض التظاهر للمطالبة بعودته.

وقال مصدر حكومي إن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، أبلغ الدكتور الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، بقرار إقالته عن طريق اتصال هاتفي في الخامسة من مساء اليوم، مؤكدًا له أن الوزارة قررت تعيين سامي سيدهم نائب المحافظ، مؤقتًا بدلاً منه لحين إجراء حركة المحافظين الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وكشفت مصادر بديوان محافظة الشرقية عن أن المحافظ المقال جمع متعلقاته ورحل من ديوان عام المحافظة في تمام السادسة مساءً.

بينما أكد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، إقالته من منصبه، مشيراً إلى أنه تلقى اتصالاً من الدكتور أحمد زكى بدر، أبلغه خلاله بالإقالة وتعيين نائبه اللواء سامى سيدهم، قائماً بأعمال المحافظة.
 وقال عبد السلام : "تم تولية اللواء سيدهم مهام المنصب لحين تعيين محافظ جديد خلال الحركة المرتقبة، وأنا سأعودة مرة أخرى للعمل بجامعة المنصورة".
 وأضاف : "أحمد الله أنى نلت احترام المواطن الشرقاوى وبذلت قصارى جهدى من أجل تحقيق أكبر كم من الخدمات للمواطين".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اقالة "المحافظ" الذى اثار جدلا واسعا بين جموع المعلمين :: تعاليق

مُساهمة في 25/12/15, 10:38 pm  Mr.Riad


أكد الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية المقال، فى أول تصريحات له بعد إقالته، أن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أبلغه هاتفياً بإقالته وذلك منذ ساعتين. وأضاف المحافظ المقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لا يعرف سبب الإقالة، إلا أنه تابع قائلاً: "هى مش إقالة بالشكل المصور لكنها تأتى فى إطار حركة تغييرات المحافظين.. وخير إن شاء الله". وأوضح أنه ترك المحافظة بعد تلقيه الاتصال التليفونى، وأرسل أحد مساعديه لكى يقوم بتجميع أغراضه الشخصية من المحافظة، وتابع: "ربنا يولى من يصلح إن شاء الله.. ومافيش مشكلة خالص.. وأنا مش زعلان وأخدت حيز خلال فترتى فى الإعلام.. وشغلى ظهر فى المحافظة بشكل كبير". وعن سبب دخوله فى حركة المحافظين، قال: "والله ما أعرف سبب التغيير"، معلقا على دعوات البعض بالتضامن معه لعدم تركه المحافظة: "أنا مش مع إن الناس تتظاهر عشانى لأن الوزير زعل من دعوات التظاهر، لكن لا أعرف سبب الإقالة والنائب بتاعى هو اللى هيقوم بأعمال المحافظ". وواصل تصريحاته قائلاً: "تم تولية اللواء سامى سيدهم مهام المنصب لحين تعيين محافظ جديد خلال الحركة المرتقبة، وأنا سأعودة مرة أخرى للعمل بجامعة المنصورة".. وأضاف: "أحمد الله أنى نلت احترام المواطن الشرقاوى، وبذلت قصارى جهدى من أجل تحقيق أكبر كم من الخدمات للمواطنين". ومن جانب آخر، قطع اللواء سامى سيدهم إجازته ليعود لمحافظة الشرقية لمباشرة مهامه قائمًا بأعمال محافظ الشرقية. وفى سياق آخر، قالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن إقالة محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، تأتى تمهيدًا لحركة المحافظين المقرر الإعلان عنها خلال ساعات، والتى تشمل ما يقرب من 11 محافظاً جديداً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى