الهلالى الشربينى: نوفر التغذية لـ (13518727) تلميذً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25122015

مُساهمة 

. الهلالى الشربينى: نوفر التغذية لـ (13518727) تلميذً





أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تستهدف حصول كل طالب على وجبة غذائية سليمة، لذلك قد تم توفير التغذية لكافة الفئات التعليمية طبقًا لما ورد من المعهد القومى للتغذية بأنواعها المختلفة (بسكويت/ فطيرة/ وجبة جافة/ وجبة مطهية)، بإجمالى عدد (13518727) تلميذًا بجميع المراحل الدراسية، بنسبة 80% من المستهدف.
وأضاف وزير التعليم، أن الوزيرة حريصة على توفير التغذية لجميع تلاميذ التربية الخاصة، بإجمالى (37639) تلميذًا بجميع المراحل الدراسية دون استثناء.
من جهة أخرى، أشار الوزير إلى أنه فى إطار الاهتمام بالطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، فقد تم إقامة مسابقة تقييم الفرق الإرشادية على مستوى الجمهورية، لأفضل العناصر المختارة بمشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة (صم / ضعاف سمع) لعدد (660) طالبة.
كما تم إقامة مسابقة تقييم الفرق الكشفية على مستوى الجمهورية، بمشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة (صم / ضعاف سمع/ ذهنى / مكفوفين) لعدد (148) طالبًا.
 وأضاف الوزير، أنه تم الانتهاء من وضع أول مواصفات فنية للورقة الامتحانية للمرحلة الابتدائية لمدارس النور والأمل للمكفوفين، والأمل للصم منذ نشأتها، بالتعاون مع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وتم تجهيز (3) مدارس بغرف مصادر تعلم بواسطة المؤسسة التنموية، لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة، كما تم عقد ورشة عمل لتعليم فن الحركة للمكفوفين، بالتعاون مع جمعية النور الحقيقى بمحافظة السويس بمشاركة (53) فردًا.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى