ننشر ... التفاصيل الكاملة لاجتماع وزير التعليم مع ممثلي ائتلافات المعلمين امس الخميس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25122015

مُساهمة 

. ننشر ... التفاصيل الكاملة لاجتماع وزير التعليم مع ممثلي ائتلافات المعلمين امس الخميس





اكد جرجس جورج امين ائتلاف تمرد معلمي مصر ان مجموعة من ائتلافات المعلمين شملت ائتلاف تمرد والنقابة المستقلة والمجلس الوطني للتعليم والجبهة الحرة للمعلمين وائتلاف شباب المعلمين وايمن لطفي الذي رأس لجنة اعداد مشروع قانون التعليم الذي تم اعداده سابقا التقت وزير التعليم ولفيف من قيادات التعليم ومنهم نائب وزير التعليم للتعليم الفني ورئيس قطاع التعليم العام في لقاء مطول استمر لأكثر من ثلاث ساعات

قال وزيرالتربية والتعليم ، خلال اللقاء ، لن اسمح بأهانة المعلم وطالب الجميع العمل بقوة واستمرار من اجل النهوض بالتعليم في مصر وان وزارة التعليم هي وزارة كل المعلمين وأنه يرحب بلقاء كل من يساهم في الارتقاء بالتعليم في مصر ولكن الوقت محدود والمطلوب انجازه كثير وان يوم عمله يبدأ من الخامسة صباحا وينتهي الثانية عشر ليلا .

اوضح الوزير ان وزارة التعليم تتعامل مع 2 مليون معلم وهم ثلث الجهاز الااداري في الدولة وان الوزير اوضح ان قنوات التواصل مع وزارة التعليم متعددة ويتم الرد على كل مايرد اليها من شكاوي واستفسارات واقتراحات وانه على استعداد تام للمحاسبة اي مقصر في عمله .

اكد محب عبود ممثل الجبهة المستقلة في اللقاء ان مشكلات التعليم متأصلة وان قدرات اي وزير للتعليم محدودة يالامكانيات المتاحه له واثار مشكلة الاستغناء عن معلمين الحصة في الاسكندرية واكد وزير التعليم له ان هناك قرار من رئاسة الوزراء بمنع تشغيل اي معلم الا من خلال القنوات الشرعية والتعاقد معه كمعلم مساعد .
ووجه عبد الله فتوح ممثل النقابة المستقلة الشكر لوزير التعليم لوقوفه السريع الى جوار معلمة الجيزة التي تم الاعتداء عليها واوضح ان الوزير طالب المعلمين بالحفاظ على هيبة المعلم حيث ان المعلمين هم حجر الزاوية وطالب فتوح وزير التعليم باجراء انتخابات لمجالس الامناء واجاب وزير التعليم ان مجالس الامناء طالبت بمد العمل لها سنة طبقا للقانون وانه احال الموضوع للمستشار القانوي للوزارة لرد واوضح الوزير ان مشكلة التعليم الفني في مصر هي القاعدة المعكوسة حيث تم الاهتمام بالشهادات العليا من مهندسين واهمال الكودار التي تتخرج من المدارس الصناعية والفنية .

طالب صلاح نافع ممثل شباب ائتلاف المعلمين بالتفرغ لطلبة الدراسات العليا واجاب الوزير ان العمل لايتعارض مع اعداد الدراسات العليا حيث ان المحاضرات تبدأ بعد الثانية وطالب نافع ايضا بضرورة نشر القيم والاخلاقيات العالية بين الطلاب واوضح الوزير ان الاتفاقية التي عقدتها وزارة التعليم مع مؤسسة مصر الخير يتماشى مع هذا الاتجاة وشدد الوزير على ان قناة التعليم سوف تشهد مع اول يناير انطلاقة جديدة في ثوب جديد وسوف يتمكن الطالب من المتابعة مع المحاضر من خلال الاتصال الهاتفي وكذلك تم الاهتمام بالمناهج التفاعلية .
واكد وزير التعليم ان الامتحانات على مختلف مستوياتها سوف تشهد هذا العام توزيع الاسئلة على مختلف جزئيات المنهج وان تقيس الامتحانات مختلف المستويات وشدد الوزير انه لايوجد عجز في المعلمين ولكنه يوجد سوء توزيع وان الوزارة قامت بالحصر لحد الان في تسع محافظات فوجدت بها زيادات وان بعض الاادارت التعلمية بها زيادات مرة ونص وان هناك مدرسة ثانوية في المنصورة بها اكثر من ثمانون مدرس زيادة .
وطرح وزير التعليم تساؤل هام هل المعلم الذي لايأخذ نصابة القانوني لايستحق الحافز فمثلما المعلم يطالب بحقوقة فالوزارة تريد من الجميع ان يؤدي عمله على اكمل وجه

اكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ان في امريكا واليابان وجد الموظفين يقومون بخدمة انفسهم ولايحتاجون الى عامل للخدمة او النظافة .
واوضح الوزير ان خلال زيارته للمدارس في مختلف محافظات مصر يكتشف اوجة قصور تحتاج الى تقويم وعلاج حيث انه وجد في مدرسة من مدارس مساكن الزلزال مقلب زبالة بمعنى الكلمه وانه اقال مدير هذه المدرسه فالمدرسة مدرسين وادارة مؤمنين بمدرستهم ونظافتها .
واكد جرجس جورج انه طالب بدخول 75 الف معلم مساعد الاكاديميه دفعة 30-3-2016 واجاب الوزير بأنه سوف يتم عرض الموضوع على المستشار القانونى ومع الاكاديميه وانه لو قانوني سيتم الموافقة عليه .

وطالب عصام احمد ممثل المجلس الوطني للتعليم بعدم تعرض المعلم للمواقف مهينة من قبل المسئولين سواء في الوزارة او المحافظات وتحديد موقف وزارة التعليم من قانون الخدمة المدنية وضرورة ان يكون هناك موقف لعدم قدرة نقابة المعلمين على الدفاع عن حقوق المعلمين .

طالب كلا من ايمن لطفي وسعيد الصباغ بضروة اصدار قانون التعليم الجديد وخاصة انه تم التوافق عليه من قبل ورش العمل من المعلمين التي ساهموا في اعداد القانون واجاب الوزير ان قانون التعليم يتم مراجعته من الناحية القانونية وانه القانون يحتاج الى شهر لاخراجه في صياغته النهائية وسوف يتم طرحة على موقع وزارة التعليم ونقابة المعلمين ومجالس الاباء والمعلمين قبل طرحة على مجلس الشعب .

واوضح الوزير ان مشكلة الصيانة في المدارس ان هناك اكثر من جهة تقوم بهذه الصيانه من مدارس ومحافظات وابنية تعليمية وجهاز الخدمة الوطنية بالجيش .
وطالب ابراهيم نشأت منسق ائتلاف تمرد معلمي مصر بضرورة وجود حل جذري وشامل لحل مشكلة الاغتراب للمعلمي ال 75 الف معلم و30 الف معلم واجاب الوزير ان جميع المعلمين هم ابناء لوزارة التعليم وان كل مااستطعت الوزارة به هو القيام بتوسيع عملية البدل ليدخل فيها ال 75 الف معلم وانه لابد من وجود بديل مكافئ لتقليل الاغتراب وان المعلمين عند التعاقد معهم كانوا يدركون جيدا الاماكن التي سوف يعملون بها .

وطالب نشأت بضرورة تعميم ضم المدة في جميع المحافظات وعد قصرها على محافظات بعينها وتعميم استمارة مرتب المعلم المساعد في جميع المحافظات وعدم وجود فروق وضرورة سرعة حل مشكلة 441 معلمي بورسعيد ومعلمي التجريبيات خاصة وانه تم عرضها قبل ذلك واجاب الوزير بضرورة ارسال جميع المذكرات الخاصة بهذه الموضوعات الى الوزارة من قبل ائتلاف تمرد ليتم البت فيها بسرعة واكد الوزير ان المرحلة القادمة سوف تشهد ادخال الميكنة واجهزة الكمبيوتر الى الاادارت التي مازلت تعتمد على العمل اليدوي لتسهيل العمل والحفاظ عليه واكد الوزير ان وزارة التعليم لاتهتم الابصالح المعلم .
قال الوزير ان وزارة التعليم تحارب الدروس الخصوصية وان الوزارة وفرت كل سبل النجاح للمجموعات التقوية حتى لايعرض المعلم نفسه الى مواقف غير قانونية وان المدرس يحصل على 90% من قيمة المجموعة المدرسية واوضح الوزير ان قيام المعلم بوظائف الامن في المدارس ليس معناه ان يكون فرد امن ولكن معناه ان يكون هناك شخص مثقف قادر على التعامل مع اولياء الامور وانه في حاله وجود اي خطر امني يتم اخطار وزارة الداخلية على الفور واثنى الوزير على الجهات الامنية وسرعه تحركها واستجابتها على الفور لأي اخطارات امنية من المدارس .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى