مفاجأة: لا يوجد قرار بالضبطية القضائية لمعلمي الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24122015

مُساهمة 

. مفاجأة: لا يوجد قرار بالضبطية القضائية لمعلمي الدروس الخصوصية





أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حصولها على قرار بالضبطية القضائية من وزارة العدل ، للمعلمين الذين يعطون دروساً خصوصية ، ومع أن قرار الضبطية القضائية مخالف للقانون ، لأن الضبطية القضائية لا تكون إلا في الجرائم ، ولم يرد في القانون نص بتجريم الدروس الخصوصية ، إلا أننا وجدنا في الفترة الأخيرة اقتحام لمراكز الدروس الخصوصية بادعاء تنفيذ قرار الضبطية القضائية ، فعلى وزارة التربية والتعليم أن تنشر على صفحتها قرار الضبطية القضائية إذا كانت حصلت عليه بالفعل ، وتعلن الوزارة عن المعنيين بتنفيذ قرار الضبطية القضائية ، وتستخرج لهم كارنيهات معتمدة من الوزارة بذلك ، وتحدد الوزارة مهمة هؤلاء المعنيين بالضبطية القضائية ، أما في حالة عدم نشر الوزارة لقرار الضبطية القضائية ، فقد فتحت الوزارة باباً واسعاً لبعض المرتزقة لدخول المركز وفرض إتاوات على المدرسين تحت دعوى الضبطية القضائية .
فإذا لم تنشر الوزارة على صفحتها قرار الضبطية القضائية ، فهذا معناه أنه لا يوجد قرار بالضبطية القضائية ، وبالتالي سيحدث حالة من الصدام بين أصحاب السناتر وبين هؤلاء الذي سيدعون تنفيذ قرار الضبطية القضائية .
فإذا حصلت الوزارة على قرار بالضبطية القضائية للمعلمين ، فلا يحق للمحليات أو المحافظة تنفيذ الضبطية القضائية لأن القرار يخص الوزارة ولا يخص المحافظة - كما ذكرت الوزارة في تصريحاتها .
لذلك على الوزارة نشر القرار على صفحتها الرسمية ، وإرساله للمديريات والإدارات التعليمية .
وهذا ليس تأييداً لمراكز الدروس الخصوصية ، ولكن منعاً للفوضى . فهل ستستجيب الوزارة وتنشر القرار وتحددد مهمة المنفذين للقرار ، أم أن الوزارة ستترك الأمور وربما يحدث صدامات لا يعلم عواقبها إلا الله ؟ !!! .
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين ....

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى