تعليقا على خطاب الرئيس ...القرموطي: السيسي "جاب من الأخر" ... ابراهيم عيسى: "الشعب اللي بينزع الملك مش ربنا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23122015

مُساهمة 

. تعليقا على خطاب الرئيس ...القرموطي: السيسي "جاب من الأخر" ... ابراهيم عيسى: "الشعب اللي بينزع الملك مش ربنا"





علق الإعلامي جابر القرموطي، على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بالدعوات للتظاهر في ذكرى ثورة يناير، قائلاً:” رأيت السيسي يتحدث اليوم على غير عادته عن استعداده للرحيل عن الحكم، في حالة أن طُلب منه ذلك، كما لم أراه من قبل”.

وكان السيسي، صرح أنه على استعداد لتخليه عن الحكم حال مطالبة الشعب له بذلك، دون أن يتظاهر المواطنون ضده، جاء ذلك خلال خطابه الذي ألقاه اليوم الثلاثاء، على المواطنين، بمناسبة “المولد النبوي”.

وأكد القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” المُذاع عبر فضائية “on tv” مساء اليوم الثلاثاء، أن حديث رئيس الجمهورية كان أهم حديث له منذ أن تولى سُدة الحكم، موضحاً:” حديث السيسي كان صريحاً، وحاول أن يحتوي الأزمة قبل 25 يناير القادم”.

وأضاف مُقدم برنامج “مانشيت”، أن السيسي أول مرة يتحدث عن الرحيل عن الحكم بكلام واضح وصريح، واصفاً حديثه بـ” جاب من الأخر زي كلام قهاوي المصريين”.
............
أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إستعداده للتخلي عن منصبه إذا رغب الشعب في ذلك، بدون النزول إلى الشارع، تُرسخ لفكرة أن الأمة مصدر السلطات.

وانتقد ” عيسى”، خلال برنامجه ” مع إبراهيم عيسى”، المذاع على فضائية ” القاهرة والناس”، السيسي عندما ذكر الآية القرآنية ” تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ”، قائلا: ” كلنا مؤمنين بالإرادة الإلهية، لكن الشعب هو اللي جابك، و هو اللي هينزع الملك، أو الرئاسة ، فبلاش نصبغ الكلام بصبغة دينية.”

وابدى ” عيسى”، تخوفه، من أن تكون التقارير التي تُرفع للرئيس السيسي، عن التظاهرات المتوقعة يوم 25 يناير مبالغ فيها، مؤكدا أنه لو كان الأمر كذلك، فهذا يعني أن الجهات المعنية برفع التقارير تريد أن تصدر شئ مغلوط .

وأكد ” عيسى”، أن شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حقيقة وجارفة، متمنيا أن لا ينزل المصريين يوم 25 يناير، لأن التغيير يجب أن يتم عن طريق البرلمان، أو صناديق الإقتراع.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى