وزير التعليم" يطالب "اتحاد الناشرين" بإثراء المكتبات المدرسية بأحدث الكتب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22122015

مُساهمة 

. وزير التعليم" يطالب "اتحاد الناشرين" بإثراء المكتبات المدرسية بأحدث الكتب





استمع الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم، خلال لقائه عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، اليوم، الثلاثاء، لأهم المعوقات التى تواجه دور اتحاد الناشرين على رأسها عدم تزويد المكتبات المدرسية منذ عدة سنوات بإصدارات الناشرين. وبحسب بيان صادر عن الوزارة، طالب الهلالى، رئيس الاتحاد بإثراء المكتبات المدرسية بأحدث هذه الإصدارات، مؤكد أن وزارة التربية والتعليم هى أكبر منفذ لشراء الكتب من الناشرين لاحتوائها على عدد كبير من المكتبات، وذلك لتنمية عادة القراءة لدى الطالب وتثقيفه، كما طالب بزيادة التعاون المشترك مع الوزارة من خلال طباعة الكتب سوء التعليمية أو التثقيفية.
 وناقش اللقاء تنظيم مسابقة إعداد وتأليف المناهج التعليمية، حيث أكد الوزير أن هناك معايير وضوابط تحكم هذه المسابقة، وهناك لجان للتقييم من الناحية الفنية، كما حضر اللقاء الدكتور أحمد الجيوشى، نائب الوزير للتعليم الفنى، وهشام السنجرى، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، وأحمد بدير، أمين صندوق اتحاد الناشرين المصريين.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وزير التعليم" يطالب "اتحاد الناشرين" بإثراء المكتبات المدرسية بأحدث الكتب :: تعاليق

مُساهمة في 22/12/15, 05:30 pm  Mr.Riad


التقى الدكتور الهلالى الشربينى الهلالى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أحمد بدير أمين الصندوق، وذلك فى إطار حرص مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين على التواصل مع الجهات المعنية بالنشر والسعى نحو فتح آفاق جديدة لتسويق وتوزيع إصدارات الناشرين، وحضر اللقاء الدكتور نائب وزير التربية والتعليم، وهشام السنجرى، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة. وقال عادل المصرى، إن اللقاء كان مثمرًا للغاية حيث وجه وزير التعليم بضرورة تخصيص المبلغ الذى قامت الوزارة بتحصيله كرسوم ضمن المصاريف المدرسية لحساب تزويد المكتبات المدرسية من إصدارات الناشرين، والذى بلغ مليونا وسبعين ألف جنيه حتى الآن، وستقوم لجنة القراءة بإرسال أوامر التوريد للناشرين طبقًا لما تستقر عليه اللجنة خلال الأيام القليلة المقبلة، وقد وعد الوزير باستمرار التزويد المركزى من إصدارات الناشرين من الميزانيات المخصصة بالوزارة لهذا الغرض. وأوضح عادل المصرى، كما تمت مناقشة الوزير فى شأن مسابقات المناهج الدراسية، وقد وعد سيادته بالإعلان عن هذه المسابقات، وسيتم الإعلان عن مسابقات المرحلة الثانوية فى القريب العاجل، كما انتهت إدارة المكتبات المدرسية من تحديث القائمة الببليوجرافية وتم رفعها فى نهاية الشهر الماضى على الموقع الإلكترونى للوزارة. وفى نهاية اللقاء وعد الوزير باستمرار التعاون المثمر بين الوزارة واتحاد الناشرين المصريين، بما يخدم الارتقاء بالمناهج التعليمية، وبما يدعم العملية التعليمية وصناعة النشر فى مصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى