مفاجأة .... اول تصريحات صحفية لنائب وزير التربية والتعليم "التعليم دمه مفرق بين القبائل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21122015

مُساهمة 

. مفاجأة .... اول تصريحات صحفية لنائب وزير التربية والتعليم "التعليم دمه مفرق بين القبائل"





أكد الدكتور أحمد الجيوشي – نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني ، الذي صدر له قرار رئاسي بتعيينه منذ قليل ، أن التعليم الفني في مصر قضية أكبر من أي مناصب في الدولة ، تحتاج لتضافر جميع الجهود من أجل الارتقاء به.
وأوضح “الجيوشي” أن من أبرز المشاكل التي يعانيها التعليم الفني في مصر ، هو أن دمه مفرق بين القبائل ، مشيراً إلى أن أموره موزعة بين وزارات مصر من حيث التدريب و التمويل وغيرها من الامور .
 وقال “الجيوشي” : ان تطوير التعليم الفني لن يحدث في ليلة وضحاها وانما لابد أن يعمل الجميع بإجتهاد و يصبروا على جني ثمار عملهم الجاد ، ولابد أن نستفيد من تجارب الدول المتقدمة في التعليم الفني ، دون ان ننقلها بحذافيرها ، مشيراً إلى أنه لابد من مراعاة أن ظروف مصر و إمكانياتها لا تشبه ظروف و امكانيات الدول المتقدمة ، ولذا لابد أن نأخذ من كل تجربة ناجحة الاساسيات التي تتناسب مع ظروفنا .
 وكشف لأخبار التعليم في مصر عن أهمية تشكيل مجلس أعلى للتعليم الفني في مصر يتبع الرئيس أو رئيس الوزراء ، ليخطط و يضع السياسات التي تكون ملزمة لكافة الجهات المعنية بالتعليم الفني ، حتى لا تعمل جهة منفردة على حدة .
 وأشار أنه لن يلغي ما حققه أي مسئول سابق في التعليم الفني ، بل سيبدأ من حيث انتهى الاخرون قائلاً “لو بدأنا من الصفر هانبقى بنضيع وقتنا” وأكد أن التعليم الفني يعاني من نظرة المجتمع المتدنية له ، ولهذا لابد أن يشعر المجتمع بأن التعليم الفني هو القاطرة الحقيقية لتقدم البلد ، ولابد أن يتاح لطلاب التعليم الفني المتميزين او المستحقين فرصة لكي يلتحقوا بالتعليم العالي مثل زملاءهم في التعليم العام ، بل و لابد أن يتاح له حلم تحضير الماجيستير والدكتوراه ، حتى يشعر المجتمع ان التعليم الفني “مش آخره دبلوم”. وقال : التعليم الفني يمكنه ان يغير حال البلد 180 درجة للأفضل ، إذا أعددنا خريجيه اعداداً جيداً للتعامل مع سوق العمل . وأخيراً أكد “الجيوشي” أنه بعد حلفان اليمين ، سيعقد اجتماعا مغلقاً مع الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ليطرح عليه رؤيته وخطته لتحقيق تطوير حقيقي للتعليم الفني في مصر .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى