التعليم والشباب والرياضة: يبحثان امكانية تأجيل امتحانات نصف العام لتزامنها مع بطولة الأمم الافريقية للشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17122015

مُساهمة 

. التعليم والشباب والرياضة: يبحثان امكانية تأجيل امتحانات نصف العام لتزامنها مع بطولة الأمم الافريقية للشباب





تعقد اليوم اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الافريقية التى ستقام خلال الفترة من 20 وحتى 31 يناير المقبل بالقاهرة مع لجنة التربية والتعليم، اجتماعاً طارئاً لمناقشة تأجيل الامتحانات وسبل الخروج من الأزمة قبل انطلاق البطولة، ومن المقرر أن تنتهى هذه المشكلة خاصة بعد تدخل الدكتور خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم من أجل إنجاح البطولة التى يتم تنظيمها على شرف الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الافريقية فجرت قنبلة من العيار الثقيل، وهى تزامن امتحانات نصف العام الدراسي مع البطولة، خاصة أن تنظيم الدورة يعتمد بشكل كبير على فئة الشباب، سواء من الجماهير والمتطوعين مع اللجنة المنظمة، والتى طالبت بتدخل وزير الشباب والرياضة والتربية والتعليم لإنقاذ البطولة، وتأجيل الامتحانات، فضلاً عن إعفاء لاعبي منتخب اليد من الامتحانات.

من جانبه، أكد الدكتور خالد حمودة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم وعد بتوفير الدعم الكافى للمنتخب الوطني خلال مشاركته في منافسات البطولة الأفريقية الذى يتأهل بطلها مباشرة فى أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل.

وأضاف «حمودة» أن استعدادات البطولة تسير بشكل قوي وأن اللجنة انتهت من تجهيزات الملاعب والمدرجات ونظام الدخول الجديد الذي يطبق لأول مرة في مصر من خلال التذاكر الإلكترونية.

فى المقابل، أكد خالد العوضى مدير البطولة الأفريقية أن اجتماعه مع «الشربينى» فى مقر الوزارة ومعه هشام نصر عضو مجلس إدارة الاتحاد وإيهاب العزب المدير التنفيذى أسفر عن قرار الوزارة بتوفير أتوبيسات خاصة لنقل طلاب المدارس إلى صالة ستاد القاهرة لمؤازرة منتخب مصر في البطولة المؤهلة للأوليمبياد، مشيراً إلى أن هذه الخطوة سيتم تطبيقها أيضاً خلال الدورة الودية التي تنظمها مصر قبل انطلاق بطولة أفريقيا، موضحاً أن وزير التعليم قرر نشر حملة فى جميع المدارس للترويج للبطولة.

أما عن إمكانية تأجيل الامتحانات، فقد أكدت المؤشرات أن الوزارة لا يمكن أن تؤجلها حتى لا تتعارض مع خطة الوزارة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الطلاب سينتهون من امتحاناتهم يومى 22 و23 من شهر يناير حيث إن البطولة ستقام خلال الفترة من 21 وحتى 30 من نفس الشهر.

وقال «العوضي» إن العمل يسير على قدم وساق من أجل فوز مصر وتحقيق لقب البطولة والتأهل للبرازيل وكأس العالم فى فرنسا، مشيراً إلى أن الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد على اتصال دائم بمراون رجب المدير الفني للمنتخب فى معسكره الحالي بدولتي ليتوانيا ولاتفيا والذى طلب أيضاً من الجهاز الفني بتخفيف الأحمال على اللاعبين خوفًا من الإصابات قبل انطلاق البطولة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى